كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الترابي يعد مبادرة ولجان لحوار البشير



شارك الموضوع :
اعلن حزب المؤتمر الشعبي المعارض بالسودان بزعامة د. حسن الترابي، أنه شرع في إعداد مبادرة شاملة للإصلاح بالبلاد، وتشكيل لجان للدخول في حوار مباشر مع حزب المؤتمر الوطني الحاكم بشأن وثيقة الإصلاح التي طرحها الرئيس البشير.

ونقل المركز السوداني للخدمات الصحفية عن نائب الأمين العام للحزب عبدالله حسن أحمد، تأكيده على شروعهم في إعداد مبادرة حول الإصلاح السياسي والاقتصادي بالبلاد، وفقاً لوثيقة الإصلاح التي تقدم بها الرئيس البشير للحوار مع القوى السياسية كافة.

ولفت إلى أن حزبه عكف على تشكيل لجان لدراسة ووضع مبادرة للدخول في مفاوضات مباشرة مع الوطني حول القضايا المطروحة، مضيفاً أن الحزب ليست لديه شروط مسبقة للدخول مع المؤتمر الوطني في حوار حول القضايا الوطنية.

جدية الوطني
وأضاف عبدالله أن الحزب الحاكم هذه المرة جاد في تقديم تنازلات مع القوى السياسية، موضحاً أنه من الشجاعة أن يتقدم ويطلب الإصلاح، خاصة أن الفترة القادمة فترة انتخابات.

وشدد أحمد على أن حزبه لم يعارض من أجل المعارضة، بل كانت معارضتهم من أجل الإصلاح الاقتصادي والسياسي، وأنه سيقدم مبادرة مكتوبة فور دعوة الوطني للأحزاب المعارضة للحوار.

وعلى صعيد ذي صلة، أكد الأمين العام للحزب الاتحادي الديمقراطي د.جلال الدقير أن مبادرة الرئيس البشير التي قدمها للأمة السودانية استوعبت كل المبادرات والاتفاقيات التي طرحت في السابق، مؤكداً أن البشير هو صمام أمان لإنجاح المبادرة.

وقال الدقير، في المنبر إعلامي بالخرطوم، يوم الثلاثاء، إن السودان مستهدف في خيراته من الآخرين نسبة لموارده التي يتمتع بها دون الدول الأخرى، موضحاً أن الطريق للإصلاح هو إعلاء لغة الحوار والاحتكام لصوت العقل، مطالباً القوى السياسية بإعلاء سقوف الولاء الوطني.

وطالب الدقير بتوفير الآليات والأدوات يتفق عليها الجميع وفق جدول زمني معلوم يشارك فيه الجميع، داعياً لتكثيف التواصل مع الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني لتقريب النظر بالوصول لحل لمشكلات البلاد، مطالباً الجميع بالوقوف ضد مخطط تقسيم البلاد.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        الشعب السوداني اجمع في انتظار احزابه وحكومته ومعارضيه ان يضع الجميع في اذهانهم انهم كانوا سببا في تدمير السودان وشعبه، ولمتى يستمر التدمير؟، آليس من المعقول يتم تدمير الوطن بيد بنيه – وطيلة السنوات العجاف التي تناحر فيها الجميع من اجل السلطة فقط ، ونسوا ان البلدان من حولنا تطورت وطورت شعوبها ونحن اصبحنا اليوم بنحث عن لقمة — اليس منكم رجل رشيد يا بلد .

        فعلى المؤتمر الشعبي وجميع المعارضين الاتفاق ووضع ايادهم في بعض بالخروج بالسودان وشعبه من كبوته التي لازمته بسبب اختلافاتكم التي استمرت سنوات عجاف ادت لتدمير الوطن ومواطنيه ، فاننا نرجو من اجل هذا الوطن ومواطنيه نامل من الجميع الاتفاق بالخروج من الدمار الذي حصل وصنع سودان خالي من الازمات التي صحبته سنين عددا .
        وعليكم بالحكم الرئاسي فهو افضل نظام يجب تطبيقه في السودان .

        الرد
      2. 2

        السودان وشعبه ينتظرون منكم ايها الاحزاب جميعا متمثلة في المؤتمر الشعبي ان تجعلوا من السودان وشعبه امة قوية خالية من العصبيات من اجل انسان هذا البلد ، لقد تسببتم جميعا حكومة وحركات واحزاب في تدمير هذا البلد ،

        انظروا حولنا فقد تطورت معظم الدول من حولنا ، واصبح الشعب السوداني اليوم يبحث عن لقمة وانتم السبب .

        عليكم بالحكم الرئاسي فهو افضل نظام يمكن ان يتم تطبيقه في السودان لانه سيعطي كل حزب الفرصة في الحكم وان يكون مدته 2 سنة حكم لمن يفوز ويجدد للفائز سنتين اخر ويكون بذلك اربع سنوات بعدها يغادر الفائز في ولايتين ، لمنزله مثلما يحصل في الغرب واوروبا .

        واعلموا بان الشعب اصبح جعانا ومريض وجاهلاً وجعلتم السودان في ذيل القائمة في كل مجال .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.