كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

اعمال تجارية بين السودان والاتحاد الأوروبي



شارك الموضوع :
أكد سفراء الاتحاد الأوروبي “ألمانيا وإيطاليا” المعتمدون لدى السودان، أن السودان دولة آمنة، وأن بلادهم لديها الثقة في افتتاح أعمال تجارية بالسودان، بعد مشاركة شركات أوروبية في فعاليات الدورة الـ 31 لمعرض الخرطوم الدولي.

وتستضيف العاصمة السودانية الخرطوم، خلال الفترة ما بين 30 من الشهر الجاري وحتى السادس من فبراير، فعاليات معرض الخرطوم الدولي في دورته الـ 31، برعاية الرئيس عمر البشير، ومشاركة 14 دولة، وعدد كبير من الشركات العالمية والمحلية.

وقال سفير ألمانيا لدى السودان رولف فليبرتس، إن بلاده شاركت في المعرض بأكثر من 30 شركة. معلناً عن وصول وفود للسودان مطلع مارس القادم، لتأسيس عمل تجاري وفق دراسة علمية.

تنظيم ورش

من جانبه ذكر سفير الاتحاد الأوروبي لدى السودان توماس يوليشني، في تصريح لوكالة الأنباء السودانية، أنها المرة الأولى التي يزور فيها معرض الخرطوم الدولي الذي وصفه بالتميز، داعياً إلى تنظيم ورش عمل لإعادة الثقة الاقتصادية بين السودان والاتحاد الأوروبي.

وأضاف نحن واجبنا هو دعم العلاقات الثنائية بين الاتحاد الأوروبي والسودان، لذلك حرصنا على زيارة المعرض والوقوف على مشاركة دول الاتحاد الأوروبي.

وأضاف يوليشني، أن القطاع الخاص هو الأكثر دراية وإدراكاً للوضع الأمني والاستقرار، وتوفر الثقة للتبادل التجاري، مؤكداً أن مشاركة الاتحاد الأوروبي في المعرض، خير دليل على الاستقرار الأمني بالسودان.

وأشاد السفراء خلال زيارتهم للمعرض، يوم الأربعاء، بالتنظيم وطريقة العرض داخل المعرض، وأبدوا إعجابهم بالعروض المختلفة من سلع وثقافات سودانية، كما أشادوا بمشاركة دول الاتحاد الأوروبي في المعرض، مشيرين أنها تجيء دعماً للتعاون الاقتصادي بين السودان والاتحاد.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        طرابلس ليبيا – هنا توجد معارض طوال العام معارض متخصص ، كمعرض ليبيا بيلد الذي يختص بجانب البناء فى مثل هذه المعارض و فى هذا الوضع الحالي الموجود حاليا بليبيا نجد ان كل دول الاتحاد الاوربي و تركيا و روسيا و الامريكتين و القوى الاقتصادية فى اسيا مثل اليابان الصين ماليزيا الفلبين اندونيسيا و و و لديها اجنحه كامل الجناح الواحد بحجم بري

        الرد
      2. 2

        آمنة لكم لكي تنهبوها تحت القصف الجوي لأهلها لكي لا يردعوكم عن سرقتها ولا يفيقو لما تصنعون ؟؟

        عليكم أن تفيقو الآن !!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.