كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

اتفاق على نقل الكليات الجامعية المكتظة من وسط الخرطوم



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]قرر مجلس وزراء ولاية الخرطوم تكوين لجنة لتطوير وإعادة هيكلة وسط المدن الثلاث «الخرطوم ـ بحري ـ أم درمان»
وحدد المجلس للجنة مدة شهرين لترحيل المواقع التي تقرر ترحيلها من مقارها الحالية إلى مقار بديلة بما فيها أمانة حكومة الولاية. وأشار المجلس إلى أن أولويات المرحلة الأولى تتمثل في إعادة توزيع وظائف المركز بحيث يتم نقل أي مرافق خدمية يمكن أن تنتقل بالقرب من أماكن سكن المواطنين والإسراع في تنفيذ التفاهمات التي تمت مع الجامعات التي تقع في مركز الخرطوم بنقل الكليات التي تضم أعداداً غفيرة من الطلاب إلى مواقع بديلة.

كما أقرّ المجلس عدداً من الإجراءات لإعادة الهيكلة من بينها عدم التصديق لأي نشاط جديد يجلب الزحام إلى وسط الخرطوم، وفيما يلي المواصلات وجه المجلس بإيجاد مساحات في وسط الخرطوم بتوزيع المواقف الكبيرة إلى محطات ربط عديدة ترتبط فيما بينها بخطوط دائرية والإسراع في تنفيذ المشروعات التي بدأت باستخدام سعات النقل الكبيرة «القطار المحلي ـ النقل النهري البصات والترام» إضافة إلى تطبيق سياسة مرورية بتعديل اتجاهات الطرق وفتح مسارات جديدة تمهد لانسياب الحركة.

صحيفة الإنتباهة
ع.ش[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        كلام حلو بس هل من منفز؟؟؟؟؟

        الرد
      2. 2

        هذا القرار المفروض يكون قبل عشرين سنه لكن لا نثق في امكانية اي قرار لاسباب منطقية 1/ اي قرار عشوائي بدون دراسة شبه مزاج او الشخص متخلف لا يفقه شيء لان اي قرار وحسب ما تعلمت من الايام والوقائع يحتاج لامكانيه ماديه لانني شاهد على قرار صدر باحدى الولايات الجنوبيه قرار اغلاق محلات الخمر او المريسه لم يستطع الشخص وهو ابن الجنوب والمنطقة جنوبيه ظهرت له مليون ارمله ومطلقه نريد مرتبات . بالخرطوم ستات الشاي . بدل ما يطور لهم عملهم يطاردهم اعمل محلات راقيه بالايجار بالربح لم اخرج من الموضوع لانه جزء من المعاناة 2/ الاسباب هل هنالك مبرر لكي لا ترمي سخط المواطن عليك 3/ وهذا ما اكرره لو كنت المسؤول الاول بالسودان اول قرار ازالة السوق العربي وتعويض اصحابه لم اترك الا جامعة الخرطوم لان مبانيها مرتبه ووجيهه ازيل المستشفى وكل المباني . هل من الصعب انشاء مدينة تعليمية كثرة الجامعات بهذا الحد هو سبب فساد التعليم لان غرضهم بقى تجاري كم عدد ضحايا الدبلومات حتى البكلاريوس غير مؤهل ولا يشبه خريج لا لغه ولا يفهم مجاله راجعوا الانفس كم عدد طلاب العام بجميع الجامعات وحصر التخصصات غير جوطه مواصلات وازمة مواصلات نهاية العام الحصاد…… البلد كل يوم في تخلف ونحن واهمين انفسنا اي دولة جارة سبقونا في اشياء كثيرة واي نجاح لاي شخص مجهود فردي

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.