كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

بيان المكتب السياسى – مؤتمر البجا


شارك الموضوع :
عقد المكتب السياسى لحزب مؤتمر البجا اجتماعه الدورى الاول للعام 2014م بمدينة الخرطوم يومى السادس والسابع من فبراير الجارى 2014م، برئاسة الاستاذ/ موسى محمد احمد مساعد رئيس الجمهورية رئيس الحزب. استعرض المكتب عددا من القضايا والموضوعات السياسية شملت خطاب السيد/ رئيس الجمهورية الأخير، الحوار مع حزب المؤتمر الوطني، نتائج تقييم صندوق تنمية وإعادة بناء الشرق، الحوار مع الأحزاب السياسية والقضايا الوطنية والاقليمية والمسائل الاقتصادية. وفى الجانب التنظيمى ناقش الاجتماع: تقارير امانات المكتب السياسى ومكاتب الولايات واحتفالات أعياد شهداء الحزب.
فى نهاية أعماله خلص المكتب للآتى: فى القضايا السياسية تناول خطاب السيد/ رئيس الجمهورية بالتحليل واقفا على عدد من المحاور الايجابية التي تضمنها الخطاب مبشرا وراسما لملامح إصلاح الشأن الوطني معتبرا ذلك خطوة مهمة تجاه الوفاق الوطنى والحوار الذى ظل حزبنا يؤمن ويدعو له الجميع دون استثناء لحل كافة القضايا الوطنية الأساسية، متى توفرت الإرادة السياسية والآليات المناسبة مؤكدا على عزمه العمل مع الآخرين من أجل الوصول الى وطن يسع الجميع أساسه التراضى والمشاركة العادلة، وانتهى الى تكوين لجنة لدراسة الخطاب والوثائق ذات الصلة استعدادا للمرحلة القادمة. في مسالة الحوار مع المؤتمر الوطنى أكّد المكتب أهميته ورأى ضرورة استكماله ومعرفة نتائجه النهائية فى أقرب وقت ممكن. وفى ما يتعلق بتقييم صندوق تنمية وإعادة بناء الشرق وقف الاجتماع على ماتم التوصل إليه، مجمعا على أنه عمل كبير فى اتجاه تقويم مسار اداء الصندوق حتى يسهم ايجابا فى عملية التنمية وترقية الأوضاع الانسانية بشرق السودان، مؤكدا التزامه بالعمل مع الأطراف المعنية لإنزال النتائج على الأرض، منبها الجميع لضرورة الابتعاد عن الاثارة والتعامل بردود الافعال حتى تصل عملية التقييم والتقويم إلى نهاياتها المرجوة.
فى محور الحوار مع القوى السياسية أمّن الاجتماع على ضرورة الحوار، باعتباره سياسة ظل الحزب ينتهجها وفقا لبرنامجه وخطه السياسي، مقررا استمراريتها مع كافة الأحزاب السياسية وفى القضايا. مرحبا باستئناف المفاوضات بين الحكومة وقطاع الشمال، داعيا الطرفين الصبر على التفاوض وحركات دارفور للقبول بالحوار وصولا الى سلام شامل فى البلاد. وفى الاوضاع الاقتصادية وقف الاجتماع على الأوضاع المعيشية الصعبة التى يعيشها المواطنيين، مناشدا الجهات المحتلفة للعمل معا لأجل تخفيف حدة الأزمة الاقتصادية ووضع معالجات عاجلة حتى لا يتضرر المواطن أكثر من ذلك. فى القضايا الإقليمية ركّز المكتب مناقشاته فى الأوضاع الراهنة بدولة جنوب السودان الشقيقة لما لها من تأثير على البلاد، مبديا أسفه لما حدث خاصة الاضرار بالمدنيين، مناشدا جميع الفرقاء الى تحكيم صوت العقل والعمل معا لإيجاد تسوية سلمية بالتفاوض والحوار، داعيا جماهير الشعب السوداني وقواه السياسية والمجتمعية لتقديم كل ما هو ممكن من دعم ومساعدة للنازحين واللاجئين.
فى الجانب التنظيمى: أقر المكتب موجهات للعمل واتخذ عدة قرارات لتحسين البناء التنظيمى. وفي ختام أعماله ترحم المكتب السياسي على شهداء الحزب داعيا المولى عز وجل اسكانهم فسيح جناته مع الشهداء والصديقين وحسن أؤلئك رفيقا مؤكدا السير على دربهم حتى تتحقق الأهداف النبيلة التي بذلوا دماءهم الزكية لبلوغها في الحرية والعدالة والعيش الكريم.
المجد والخلود للشهداء
8/ مارس 2014م
المكتب السياسي لمؤتمر البجا
شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.