كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

بالصور: أكثر نساء العالم نفوذاً



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]أوردت مجلة فورتشن قائمتها لأكثر النساء نفوذاً في مجال الأعمال، ضمت سيدة الأعمال السعودية، لبنى العليان، التي تشغل منصب الرئيس التنفيذي في شركة العليان المالية، ولها نشاطات في المطالبة بالمساواة بين الجنسين، وتشجيع توظيف السيدات في مناصب إدارية ونشرتها الـCNN ..


احتلت لبنى العليان المرتبة 43 ضمن القائمة، التي نشرتها المجلة لأكثر سيدات الأعمال نفوذاً حول العالم

إليكم قائمة بأول عشر سيدات منهن:


جيني روميتي احتلت المرتبة الأولى، بإشرافها على موظفين بأكثر من 170 بلداً، بكونها الرئيس التنفيذي لشركة IBM.


جاءت إندرا نويي، الرئيسة التنفيذية لمجموعة شركات بيبسي، في المرتبة الثانية، إذ قامت بمضاعفة المبيعات خارج أمريكا خلال عملها بالشركة في السنوات السبع الأخيرة.


وحازت الرئيسة التنفيذية لشركة DuPont، إلين كلمان، على المرتبة الثالثة ضمن القائمة، وعملت في خبرتها على تحسين دمج الزراعة في صناعة الأغذية.


تعمل مارلين هيوسن على رئاسة مجموعة لوكهيد مارتن، ورغم أن الشركة هذه لا تتعاقد مع الدول خارج أمريكا، إلا أن منتجاتها من الطائرات المقاتلة لها تأثير كبير على الدبلوماسية حول العالم.


احتلت شيريل ساندبيرغ المرتبة الخامسة، وهي المسؤول الثاني عن الشركة المالكة لموقع فيسبوك، الذي يحوي 70 لغة، كما أن كتابها الذي أصدرته مؤخراً عن سيرتها الذاتية ترجم إلى 20 لغة.


كان لآيرين روزنفيلد تأثير كبير على رئاسة شركة كرافت للأغذية، عندما قامت بتقسيم الشركة إلى قسمين، مسمية القسم الثاني بـ”مونديليز”، لتبدأ الشركة مشروع أكبر مصنع للشوكولاتة في الهند، برأس مال 190 مليون دولار.


احتلت باتريشيا وورتز المرتبة السابعة، بعملها على رئاسة شركة Archer Daniels Midland، وتعتبر أكبر شركة منتجة للقمح في أمريكا.


أذهلت ماريسا ماير، التي احتلت المركز الثامن، الجميع عندما تولت رئاسة شركة ياهو، إذ عملت على إحداث فروق واضحة في الموقع وتغيير شعاره، كما أنها تولت رئاسة منتدى دافوس الاقتصادي الذي عقد مؤخراً في سويسرا.


بدأت المعارك التي تخوضها ميغ ويتمان تظهر على الساحة العالمية، وبرئاستها HP تنافس شركتها بصعوبة ضد شركة Lenovo الصينية، التي أخذت منها المركز الأول في تصنيع الكمبيوترات.


دنيا الوطن
م.ت[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        واحتلت ندى القلعة المرتبة الاولى في السودان بسبب قضية الكفتة والمرتبة المافيش عالميا

        الرد
      2. 2

        سيدة سودانية تبتكر وسيلة تسويق ناجحة لتاجير شققها المخصصة للعرسان بتقديم خدمة “الدخان مجانا”
        هههههههههههههههه

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.