كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

وزير البيئة والغابات يؤكد أهمية الغابات في الحفاظ على البيئة



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]قال الاستاذ حسن عبد القادر هلال وزير البيئة والغابات والتنمية العمرانية ان الغابات تكتسب اهمية من خلال دورها الحيوي في الحفاظ على البيئة ومن خلال تلبية احتياجات الإنسان الاساسية حيث تساهم الغابات بنسبة مقدرة في الناتج القومي المحلي، كما انها تساهم في التنوع الاحيائي الشامل من خلال ثرائها بالحياة النباتية والحيوانية.

واضاف هلال، لدى مخاطبته الورشة التي نظمها برنامج الامم المتحدة بفندق السلام روتانا تحت عنوان (خفض الانبعاثات الناتجة من ازالة وتدهور الغابات)، ان السودان ادرك اهمية الاستفادة من موارد الغابات عبر إشراك المجتمعات المحلية في اعمال الغابات بحيث تساهم في تخفيف حدة الفقر وتحسين احوال المواطنين مع الحفاظ على البيئة الطبيعية.

وقال الوزير ان السودان يشجع على الحد من انبعاث غازات الاحتباس الحراري وان هنالك فكرة لوضع استرتيجية وطنية لخفض الكربون للمساهمة في استخدام وادارة الموارد بصورة مستدامة.

واضاف ان هنالك تحدي في الوصول الى تنمية مستدامة يتطلب النظرة الشاملة لتكامل منظومة البيئة مع المنظومة الاقتصادية والاجتماعية حيث تؤدي المعوقات البيئية، ومنها التصحر وسوء استخدام الاراضي وتخزين المبيدات والمخصبات الكيماوية وتلوث المياه والقطع الجائر للغابات وتغيرات المناخ، الى سلبيات كبيرة في النواحي الاقتصادية والاجتماعية مما يتطلب إشراك الجميع حكومة مركزية وولايات ومنظمات مجتمع مدني وافراد للعمل على حماية البيئة وتطويرها “وصولا للتنمية المستدامة التي ننشدها”.

الخرطوم في 11-2-2014م (سونا)[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        خلونا من فصاحة قاعات الورش الفارغة دى اركب عربيتك امش زور كل غابات السودات شوف الحاصل شنو؟

        الاف الافدنة تم قطع اشجارها وتوزيعها كمشاريع زراعية لفئات معلومة يتوارثوها ابا عن جد ( الان قل هطول الامطار بسبب هذا القطع .. اوعى تقولو قطع جائر, امشى وزارة الزراعة القضارف وفتش فى الاضابير والمستندات عن المشاريع الزراعية كانت كم فدان والان كم… مفارنة مع مساحات الغابات فى منتصف الثمانينات)

        نحن ما كبار عجايز الا عارفين البير وغطاها

        انتو شجرة الصندل الوحيدة الفى المتحف القومى قطعتوها,, اها كونتو ليها لجنة ولا لسع؟

        والله السودان ده كان ماش بطريقة ساهلة انتو طلعتو عينو
        والله 500 عامل و100 خريج زراعة يديرو غابات السودان دى كلها اسالمفاشى الغابات الاحيلاوهوم للصالح العام بيتاعكم داك.

        اديكم فكرة ببلاش. حرس الصيد العاملنو ده اضيفو ليهو مهمة حراسةالغابات برضو ,, ماهو برضو بوليس عديل كده طبنجة وراء وقاش بى قدام ويا ناس النظام التعام).

        شطة ابكر البرتاوى

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.