كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

«مسعود بدرين»: العقوبات الاقتصادية والدين الـخارجي يعيقان حقوق الإنسان في السودان



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أقر الخبير المستقل لحقوق الإنسان “مسعود بدرين” بوجود معوقات ما تزال تعيق تعزيز أوضاع حقوق الإنسان في السودان على رأسها العقوبات الأحادية المفروضة على الخرطوم من قبل المجتمع الدولي بجانب الديون الخارجية.
وقلل وزير العدل “محمد بشارة دوسة”، الذي التقى الخبير المستقل أمس (الثلاثاء)، قلل من دور المجتمع الدولي خاصة في ما يتعلق بشأن حاملي السلاح. ووصف دور المؤسسة الدولية بشأن الرافضين للسلام بالخجول. وطالب “دوسة” الخبير المستقل بالضغط على حملة السلاح ودعاه بأن يلعب دوراً في استدامة السلام.
وأشار وزير العدل إلى قرارات ظالمة اتخذها المجتمع الدولي ضد السودان جعلته في الوضع الحالي من خلال فرض عقوبات اقتصادية، واتخاذ إجراءات أحادية من بعض الدول.
وأكد “دوسة” التزام السودان بالمواثيق الدولية كافة التي تنص على حقوق الإنسان على المستوي الدولي والإقليمي، بجانب تعاونه مع الخبير المستقل ومده بالمعلومات. وكشف دوسة عن حاجة السودان للدعم الفني من المجتمع الدولي.
وأبلغ الوزير الخبير المستقل بتطور ملحوظ في مجال حقوق الإنسان في السودان من خلال وثيقة الإصلاح التي طرحها رئيس الجمهورية، مشيراً إلى أن السودان دولة ابتلت بالحروب والنزاعات. وأشار الوزير إلى ارتباط المحاور التي طرحت في الوثيقة بالسلام والحريات والفقر والاقتصاد والهوية بأوضاع حقوق الإنسان في السودان كما أبلغه أن السودان دولة ابتليت بالحروب والنزاعات.

سامي عبد الرحمن: صحيفة المجهر السياسي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.