كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الخضر: إدخال آليات صغيرة للنظافة



شارك الموضوع :
اعلن والي الخرطوم عبدالرحمن الخضر، أن المراجعة والتقييم التي تمت لمشروع النظافة، أكدت أن الآليات الكبيرة لا تكفي لوحدها في تنفيذ جدول نقل النفايات بصفة مستمرة، لذلك لجأت الولاية لإدخال آليات صغيرة تمكنها الوصول لجميع المنازل.

وقال الخضر، خلال تدشينه الجمعة لمشروع تشغيل الشباب في البيئة والنظافة أم درمان، إن العدد الكلي لهذه الآليات سيصل بنهاية هذا العام إلى 1500 آلية، وسيتم إدخال هذه الخدمة لكل المحليات، حيث اكتمل إدخالها بمحليات (الخرطوم – بحري – أم درمان).

وأعلن أن تشغيل الشباب والخريجين سيستمر في كل المشروعات، وأبرز هذه المشروعات استيعاب 600 شاب في مشروع إحلال شبكات المياه، واستيعاب خريجي الإنتاج الحيواني في مجمع للإنتاج الحيواني بمحلية كرري، بالإضافة إلى تسليم خريجي مراكز التدريب المهني معدات تساعدهم في الدخول لسوق العمل.

من جهتها، قالت وزيرة التنمية الاجتماعية د.أمل البيلي، إن الوزارة جهزت مجموعة من الحزم التي سيعمل فيها الخريجون والشباب والمرأة الريفية، وطالبت النساء بالتسجيل في المحليات للحصول على المشروعات التي خصصت لهن.

من جانبه، أكد معتمد أم درمان اليسع صديق التاج، أن خدمة الآليات الصغيرة سيتم إدخالها في المرحلة الأولى في وحدتين إداريتين، وستدخل الخدمة بالتدرج لبقية الوحدات الإدارية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        [SIZE=4]وزيرة التنمية الاجتماعية د.أمل البيلي
        وزيره الضمان الاجتماعي د.اشراقه سيد محمود

        الوظيفيتين وجهين لعمله واحده والوظيفتين ما منهن فائده بس مناصب يخدعو بيها المرأه في السودان ويوهموهم انو منهم فائده وعندهم دور في المجتمع وهو مجرد كذذذذذذذذذذب[/SIZE]

        الرد
      2. 2

        [SIZE=7]مشروعم فاشل ومأكلة لي مستوردين …كل بلدان العالم ليس لديها مثل هذه الاليات “الفئران” مصيبتكم في التخطيط والكسل القاتل..أرحموان وكفاية الوصلت وخلو الـ1500 دي مافي ليها داعي يا الخضر وما يغشوك الحرامية.[/SIZE]

        الرد
      3. 3

        نظافة الخرطوم تحد كبير للوالي و المسؤولين فاعداد البشر و كذلك مخلفاتهم كمياتها مهولة و يحتاج الامر لاليات صغيرة و ايضا كبيرة في شكل لودر جرافات ..تخم.. هذه الاكوام السائبة بما يصاحبها من اتربة متراكمة بصورة يومية .. الامر ايضا يحتاج امكانات مالية فيجب ان يتحمل الساكنون و المحلات كلفة النظافة حيث فشل مووضوع توعية الناس بالمحافظة على النظافة ..

        الرد
      4. 4

        اضافة .. دعونا من اتهام الناس كلما قام مشروع للاصلاح .. كده البلد حتكون شغالة مكايدات و ملاسنات فارغة لا تقدم و لا تؤخر

        الرد
      5. 5

        [B][SIZE=4]يا سعادة الوالي
        توجد الية صغيرة تسمى popcat بوبكات لها امكانيات رهيبة في خم الفضلات والمناورة والتراب تسعمل بكثرة عند شركات المقاولات في الخليج ارجو ان تستعمها الولاية في ازالة الاوساخ والتراب من شوارع العاصمة
        العام الماضي شاهدت كمية القمامة والاوساخ في السوق الغربي. لو عندي باكستاني واحد سايق بوبكات مع قلاب صغير في اسبوع ينظف السوق العربي كله[/SIZE][/B]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.