كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

عبد المنعم شجرابي : الكــلام بي قروش ..!!



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]نعشق التطويل والإسهاب ونرفض الاختصار والافادة بما قل ودل.. وان وصف المستعمر البريطاني السودانيين انهم مسرفون في الماء فذات الوصف أجده في وصفهم انهم مسرفون في الكلام.. فنحن والحمد لله شعب حباه الله «بالنضمي» ومن يجد الفرصة في «النضم» ينضم وينضم.. لينضمن بلا انقطاع.. حكومتنا اكتشفت فينا مؤخراُ هذه الموهبة الكبيرة فقررت رفع قيمة المكالمات على كل شركات الاتصالات والكلام الكان ببلاش اصبح بقروش وانتبهوا أيها السادة..!!

مجموعة الوفاء لأهل العطاء وزعت منشوراتها المؤيدة للجنة تسيير الهلال والمطالبة بتمديد عمر اللجنة الى ستة اشهر اخرى.. اضف الى ذلك تواصل المجموعة حملة التوقيعات من اجل التمديد.. وفي تقديري الشخصي فالشغل ده بدري عليهو.. هذا اذا ما قلنا بالواضح ان بعض أعضاء اللجنة قاعدين ساكت وآخرين اثبتوا فشلهم وثلة من الآخرين قيادة الهلال كبيرة عليهم وغيرهم مخلوع بالمنصب.. شخصياً اتعاطف مع استمرار اللجنة ولكن بعد التنقيح والتدقيق والشفافية وياريت يبدأ الأعضاء غير المواكبين بأنفسهم ويعلنون صراحة عدم رغبتهم في الاستمرار ويدونا «عجاج كرعينم»..!!

> انطلاقة الممتاز ووصوله الى اسبوعه الثاني لم يخل من المفاجآت فالفرق التي لم تشهد حراكاً يذكر في عملية الإحلال والإبدال في فترة التسجيلات وحتى الآخر منها والذي كان ضعيف الاعداد قفزت فوق فرق كانت الأنجح في التسجيلات والأميز في الاعداد.. وحتى التكهنات بنتائج بعض المباريات كسبتها الفرق الخارج دائرة الرهان.. عموماً المنافسة لا زالت طويلة وشاقة وحمى البدايات لها أثرها الكبير.. والمهم ان التنافس بدأ قوياً والأهداف حلوة وملعوبة ونسبتها عالية ونتمنى أن يستمر التنافس الى الأفضل والشاطر يكسب..!!

> وعد أكرم الهادي بشباك نظيفة في مباراة الذهاب واصيب مرماه بهدفين وجدد الوعد ألا تصاب مرماه في مباراة الاياب ونحن في الانتظار.. ووعد عنكبة هز شباك كمبالا سيتي بالخرطوم ولما اخلف وعده ها هو يجدده بهزها بكمبالا.. ووعد الحر دين عليه.. وباسكال الذي اهدر ضربة جزاء يتشوق الى ضربة جديدة لاحرازها.. وعموماً فالسودانيون كلهم ينتظرون مريخاً جديداً لا يحرجهم ولا يكسفهم فمريخ كروجر الذي خسف في الذهاب من غير المقبول ان يخسف في الاياب واصحوا يا شباب اصحوا وكفانا مهازل وهزائم ومهانة..!!

> ما شاء الله والصلاة على النبي فسيف مساوي واتير توماس في قلب دفاع الهلال تمام التمام.. وعيني باردة فعبد اللطيف بوي يرمي لي قدام وعمر بخيت عال العال ومهند عندما يكون رايق المزاج ما فيهو كلام.. اما نزار فيا هو نزار والدهشة الحقيقية وعلى مستوى المدينة فيمثلها بكري الذي يعمل كل حاجة ويضيع كل حاجة ويجمع ويطرح ويقسم ويضرب ولا يجمع ناتج عملياته الحسابية وبكري في السالب والموجب يدخل الى موسوعة غينيس محطماً كل الأرقام..!!

> هجوم مركز ومتواصل ولا اقول انه منظم يطول اعلامياً نائب رئيس نادي المريخ السيد عبد الصمد محمد عثمان متهماً اياه بالفشل في ادارة القطاع الرياضي بصفته رئيس هذا القطاع ويذهب الاتهام الى بعد بعيد متحدثاً عن خلافات حادة بينه وبين كروجر من جهة وبين اللاعبين من جهة اخرى.. مجلس ادارة المريخ يلزم الصمت امام هذا الهجوم والصمت هنا امر سالب ولا مبرر له فان كان ما يكتب حقيقة فالاحتياط واجب وان كان في غير محله فحماية نائب الرئيس واجبة اقول ذلك بعيداً عن قفل أو فتح البلف «فالبلوف والمواسير» وما ادراك ما هي امور صفراء ملك للقبيلة الحمراء قفلها وفتحها يهم القبيلة الحمراء وحدها.. وكفى..!!

> خدم بإخلاص ولسنوات طويلة واستحق طبيب الهلال د. عباس عبدالكريم نيشان الخدمة الممتازة وقرار اعفائه كان مفاجأة لقاعدة الهلال العريضة فالذين خدموا وحتى في الأخطاء الكبيرة التي يرتكبونها فانهم يخيرون بين الاقالة والاستقالة.. باختصار اعفاء د. عباس فيه ظلم له بالطريقة التي اعلن بها وحتى لجنة تسيير الهلال ظلمت نفسها وهي تعلنه بهذه الطريقة والمعالجة مطلوبة..!!

> أدى مباراته الأولى رغماً عن انها أول مباراة افريقية في تاريخه بشكل ممتاز وبقليل من التركيز كان من الممكن ان يخرج الاهلي عطبرة المتعادل فائزاً وبلا شك فالاكسبريس يدخل الى مباراة الرد بشكل مختلف يدخل اكثر ثقة بالنفس واعلى جاهزية واقوى شكيمة يدخلها وابن عمه الامل الابن الفارس لعطبرة مصنع الرجال منحه التجربة الأفيد والأقوى.. نعم ثقتنا كبيرة في الاكسبريس القادر على دهس خصمه الكنغولي الاكسبريس القادم في الموعد والميعاد وعطبراويون والحمد لله..!!

> الذين لاموا بشة وهاجموه وقسوا عليه وهو يستنكر استبداله في مباراة النسور هم انفسهم وما اكثرهم الذين وجدوا لهيثم مصطفى الاعذار يوم خرج بذات طريقة بشة في مباراة الاهلي شندي وفتحوا اعينهم على فعلة بشة بعد ان اغمضوها على فعلة هيثم والفعل واحد.. وبلا شك لو تجرأ هؤلاء يومها وردعوا هيثم لما فعلها بشة.. عفواً الذين كالوا بمكيالين عليهم الاعتذار وقبل ذلك فعليهم استنكار كل ما هو مستنكر فالهلال «صحن صيني» ابيض ونضيف ويتوجب ان يظل كذلك «بلا شق ولا طق»..!!

> قلتها صادقاً يوم مباراة كمبالا سيتي انني مريخابي لمدة 90 دقيقة فقط واستخف عدد من اصدقائي من خريجي مدرسة المشاغبين بقيادة العزيز سعادة الفريق منصور عبد الرحيم المريخي الصميم بما قلت ومرة اخرى اقول انني اليوم مريخي «كامل الدسم» لمدة تسعين دقيقة فيا سادتي الأعزاء انا عطبراوي وعطبرة أم المدائن أرضعتنا حب الوطن وانا هلالابي والهلال قلعة الوطنية بذر فينا بذرة الانتماء الصادق للوطن.. ولا تندهشوا سادتي ان يتمنى الهلالاب للمريخ الحياة حتى ولو تمنى المريخاب الموت للهلال..!!

صحيفة الإنتباهة
ع.ش[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.