منوعات

همس وجهر .. بين الدويم وشبشة «أكوام تراب» !


[JUSTIFY]يجأر العائدون من مدينة الدويم بولاية النيل الأبيض بالشكوى بسبب التلكؤ الذي ظلت تمارسه الجهة المكلفة بتنفيذ طريق (الدويم ــ شبشة). ويقول هؤلاء المواطنون إنهم لا يعرفون من هو المتسبب في تباطؤ العمل بهذا الطريق المهم خاصة وأن الخريف على الأبواب وسوف تزداد حينها معاناة مستخدمي هذا الطريق الذين يشاهدون الآن (أكوام التراب) وليس بجوارها أي من الآليات التي تقوم بتشييد وتأهيل وتعبيد الطرق. (الزاوية) ترفع معاناة هؤلاء المواطنين لوالي ولاية النيل الأبيض برجاء أن يوجه بالإسراع في تكملة هذا الطريق المهم!
صراع على التدريب لا تزال حالة الشد والجذب بين الصحافيين الذين أبلغوا بإلغاء اختيارهم كمدربين من قبل برنامج بناء القدرات الذي تدعمه السفارة البريطانية، وقبول لائحة لصحافيين آخرين قام بترشيحها صحافي مشهور، مثار جدل في الوسط الصحفي وصل حد التراشق بالمواقع الأسفيرية، الجدل فتح الباب حول قدرة البرنامج على مواصلة عمله إزاء ما يجري.
الزراعة وتحديات العولمة أطلق أمين عام صندوق درء آثار المخاطر الزراعية د. سليمان سيد أحمد السيد طه الطبعة الثالثة لكتابه (الزراعة وتحديات العولمة) الذي يتحدث عن المخاطر التي تهدد الزراعة بالسودان والسياسات الجارية للحاصلات الزراعية إضافة للظروف المناخية.
ورشة (يوناميد) يقيم مكتب بعثة (يوناميد) بالخرطوم ورشة عمل حول اتفاقية الدوحة والترتيبات الأمنية التي تنظمها سلطة دارفور بالتعاون مع (يوناميد) بمقر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي اليوم (الثلاثاء) عند الساعة التاسعة صباحاً.
ملتقى نفير شمال كردفان تقيم اللجنة العليا لنفير نهضة ولاية شمال كردفان ملتقى إعلامياً تستضيف فيه والي الولاية مولانا أحمد محمد هارون متحدثاً حول النهضة والطموح والتحديات، كما يشرف الملتقى المشير عبد الرحمن محمد حسن سوار الذهب رئيس اللجنة العليا للنفير، وذلك اليوم «الثلاثاء» عند الساعة الثانية ظهراً في دار النفط بالخرطوم.
سمنار المجلس البريطاني يدشن المجلس البريطاني بالتعاون مع مجلس الصحافة والمطبوعات سمنار مناقشة قضايا وأخلاقيات المهنة التي سيديرها الخبير العالمي ايان بيلس، وذلك يوم السبت القادم عند الساعة الثالثة ظهراًَ بفندق الساحة جوار السفارة الكندية بالخرطوم.
كتاب السفير سليمان تدشن مؤسسة أروقة للثقافة والعلوم حفلاً لكتاب السفير سليمان عبد التواب (صناعة السياحة في السودان) رؤية لاستثمار متجدد، وذلك اليوم (الثلاثاء) بقاعة اتحاد المصارف عند الساعة السابعة والنصف مساءً.
صديق مساعد في «الإنتباهة» كسبت «الإنتباهة» الكاتب الصحافي الرشيق صديق مساعد، ليكون ضمن كوكبة كتابها في المرحلة المقبلة، ويعرف صديق بقاعدته العريضة وسط أنصار حزب الأمة بأطرافه المختلفة في البلاد، بجانب مكانته العلمية حيث يحضر هذه الأيام لنيل درجة الدكتوراة، فمرحباً به ضمن كواكب الصحيفة.
مبادرة شارع الحوادث تدشن لجنة مبادرة شارع الحوادث مبادرتها بجامعة الأحفاد في السابع والعشرين من هذا الشهر، وتهدف المبادرة إلى تقديم يد العون والمساعدة للأطفال المرضى الذين يعجز ذووهم عن توفير العلاج لهم من فحوصات أو صور، وانقطع علاجهم رغم وجودهم داخل المستشفيات.
ندوة علاقات إسرائيل بالأردن يقيم مركز الراصد للدراسات السياسية والإستراتيجية ندوة بعنوان (العلاقات العربية الإسرائيلية الأردن أنموذجاً) التي يشارك فيها د. الفاتح عثمان ود. أسامة الأشقر، وذلك اليوم (الثلاثاء) عند الساعة الـ (11) صباحاً بقاعة الراصد في العمارات شارع «49».

صحيفة الإنتباهة
ع.ش[/JUSTIFY]