كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

السلطات الأمنية تضبط مصنعاً عشوائياً للحوم تديره طبيبة بيطرية وزوجها بكرري



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]ضبطت السلطات الأمنية مصنعاً عشوائياً للحوم بضاحية مدينة الشاطيء بمحلية كرري عند تنفيذ قوات من جهاز الأمن وشرطة حماية المستهلك والسلطات الصحية عملية تفتيش للمنزل الذي وجدت بداخله مصنعاً يديره رجل وزوجته يستعينان باثنين من العمال الأجانب وسكرتيرة تقوم بتجهيز الخلطات التي تُصنع منها أنواع من اللحوم «السجوق والمفرومة».

وكشفت مصادر موثوقة أمس أن السكرتيرة تستخدم مادة «فوسفات الصوديوم» في تجهيز اللحوم، واكدت انها استخدمت بنسب عشوائية، وأفادت المصادر أن السلطات في عمليتها المشتركة وضعت يدها على «300» كيلو جرام من اللحم بالمصنع و «50» كيلو لحمة مفرومة غير معبأة و «30» كيلو سجوق جاهزة للتوزيع، وأوضحت المصادر أن التحقيقات التي تولتها السلطات حول المصنع أثبتت أن اللحوم المستخدمة غير صالحة وغير مطابقة للمواصفات لاحتوائها على الأجزاء الداخلية من الحيوان وكميات منتهية الصلاحية بالإضافة إلى أن العمال الذين يمارسون مهاماً بالمصنع غير خاضعين للكشف الطبي.

وأفادت المصادر أن الزوجة طبيبة بيطرية وزوجها غير مسجل بنقابة الأطباء وسبق أن أوقفت السلطات الأمنية المرأة وأغلقت لها مقراً كانت تتخذ منه مصنعاً للحوم، وذكرت المصادر أنه تم ضبط غرفة صغيرة عبارة عن مسلخ لذبح البهائم، ورصدت المصادر كميات من الأوساخ المكدسة بالمنزل وبيئة صالحة لتوالد الحشرات وجدت منتشرة بالمكان عند تنفيذ عملية التفتيش. وأشارت المصادر إلى أن المتهمين استخدما ديباجة تثبت أن المصنع بالسوق المحلي في منتجاتهم.

ودونت السلطات بلاغات ضد الرجل باعتباره مديراً للمصنع وزوجته بجريمة الإهمال ومخالفة أحكام المادة «74» من القانون الجنائي والمادة «4» من قانون الرقابة على الأطعمة ومخالفة لائحة الصحة توطئة لتقديمهم للمحكمة.

ومن جانبها أكدت أستاذة فائزة السيد مدير مكتب الصحة بمحلية كرري في تصريح أن اللحوم التي تم ضبطها غير مطابقة للمواصفات الصحية، وفي الوقت الذي تمنع فيه القوانين أن يكون متواجداً داخل منطقة سكنية بالإضافة إلى أن الكادر العامل فيه غير مؤهل ولا علاقة له بالمجال الصحي، مبينة أن السلطات بمحلية كرري تلقت بلاغات متعددة من قبل مواطنين بالمنطقة أثبتوا تضررهم من عمليات تصنيع اللحوم التي تتم بالمنزل.

صحيفة آخر لحظة
ت.إ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        ألآ يوجد جيران لهذا المعتوه وزوجتــه ليمارسو مثل هذا العمل المرتبط بصحة المجتمع والبيئه لماذا لم يبلغوا الجهات المختصه .. أم أن هناك جهه مسئوله تحميهم و تغض الطرف عنهم وتتستر عليهم …. اللهم أحفظ أهل السودان

        الرد
      2. 2

        (( ضبطت السلطات الأمنية مصنعاً عشوائياً للحوم بضاحية مدينة الشاطيء بمحلية كرري عند تنفيذ قوات من جهاز الأمن وشرطة حماية المستهلك والسلطات الصحية عملية تفتيش للمنزل الذي وجدت بداخله مصنعاً يديره رجل وزوجته يستعينان باثنين من العمال الأجانب وسكرتيرة تقوم بتجهيز الخلطات «فوسفات الصوديوم» التي تُصنع منها أنواع من اللحوم «السجوق والمفرومة» . ومن جانبها أكدت أستاذة فائزة السيد مدير مكتب الصحة بمحلية كرري في تصريح أن اللحوم التي تم ضبطها غير مطابقة للمواصفات الصحية)) .

        طيب ده عرفناه .. ورونا دوركم شنو في اللحوم التي يتم ذبحها ( كيري ) ؟؟؟ وكمان النعاج التي تذبح كيري ومالية السوق وتوجد حتى في الأيام التي كانت مخصصة لذبيح الصادر ( السبت و الأربعاء ) . وأرجو من الأخت الأستاذة/ نسرين النمر/ مقدمة برنامج ( حالة استفهام ) بقناة النيل الأزرق أن تفرد حلقة للمسئولين عن هذه الأمور … ولا كمان حيتهربوا وتكون كراسي الضيوف من المسئولين في البرنامج خاوية كما حصل في حلقات مسئولي الصيدلة والأدوية .. قبل أيام. وينك يا ريس ووينكم يا نواب الرئيس ويارئيس المجلس الوطني !! الناس المسئولين البزوغوا من المواجهات البتمس الشعب ما يتقدروا عليهم؟؟ولا شنو؟؟ .. وأقترح أن تكون المواجهة بقرار سيادي مش كل مسئول ماشي غلط ومقصر في عمله قافل موبايله .. ويرفض الظهور في برنامج ناجح زي ده. عيب والله عيب .

        الرد
      3. 3

        للاسف ربما هذا المصنع يكون احسن حال من ان تشتري لحمة معفنة من الاسواق المحلية والمصرح بها من قبل السلطات وهي في الاساس 100% غير مطابقة للمواصفات بالله اذهب لسوق بحري وشاهد مدي عفن وتلوث اللحوم .
        عجبي

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.