كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

أوسكار الكولمبي برتبة اسطورة نتمناه في الهلال يمكن ان يعيد لنا ذكريات يوهانس..



شارك الموضوع :

[ALIGN=CENTER]أوسكار الكولمبي برتبة اسطورة نتمناه في الهلال يمكن ان يعيد لنا ذكريات يوهانس.. [/ALIGN]
[ALIGN=JUSTIFY]*.. ويمكن ان نطلق عليه لقاء عودة المياه لمجاريها بين جماهير الهلال وقائد سفينتها الارباب، بعد احداث لقاء وفاق سطيف. والحق يقال ان المياه عمرها ماتعكرت او جفت جداولها، فما حدث في لحظة زعل وانفعال وربما من قلة ارادوا تصعيده وتوسيعه وكلها لاسباب شخصية لاتتعلق بالكيان والكرة والتنافس الشريف الذي يمكن ان يتقبل الخسائر!! نعم كان لقاء مصالحة وكان لقاء تعاون قادم بأكثر مما كان جارياً.
* يمكن من خلاله ان تتحقق كل التوصيات وكذلك المقترحات ولم الشمل وفتح الباب للراغبين في الدعم والتعاون.
* وحسناً ياتي اللقاء بعد ان هدأت النفوس وبعد ان شعر واحس الجميع بان الامر لايستحق كل تلك الثورة او الهتافات الدخيلة على مجتمع الهلال فريق الخريجين والمتعلمين..!!
* من الواضح ان هزيمة عابرة لايمكن ان تهد مجهود خمس متواليات واستقرار ونهائيات في البطولة الكبرى ومحترفين على مستوي ودخل عالي ورعاية وتسويق وغيره مما اكسب الهلال والكرة السودانية سمعة على سمعتها السابقة فاصبح من الطبيعي ان يتحسن وضع الكرة السودانية بسبب الهلال وتأخذ مقعدين ، وكأنه عرفان وصنيع جميل للهلال اعادته للبطولة الكبرى من قبل الكاف بعد ان سلبوه هذا الحق من خلال اسوأ تحكيم ومؤامرات شهدها الممتاز منذ انطلاقته.
والحق يقال ان فقدان بطولة لم يجرد الهلال من تفوقه في الممتاز ولا من ارقامه القياسية سواء المتواليات او عدم الخسارة على ارضه والتي لايمكن ان يصلها احد..!!
* نعم عرف الجميع قدر الهلال الا من ابى ويريد ان يسبح عكس التيار وحتما سيغرق ان لم يكن غرق بالفعل.
* اعجبني بالامس حديث دكتور علي قاقارين صاحب النظرة البعيدة والذي كم حذر من فقدان لاهم ميزات هذا الموسم عدم الخسارة على ارضه قبل لقاء وفاق سطيف وقد حدث للأسف ماحذر منه وخسر الهلال. ولكنه في ذات الوقت بعد ذلك لم يقل بان ذلك أزمة أو كارثة بل اعتبر الأمر مجرد كبوة وحتماً سيعود الهلال اقوى مما كان.
* وكان النداء الأكبر من الجميع كيفية لملمة الصفوف وكيفية تجاوز ذلك من ناحية نفسية.. ومايدلل على كل ذلك ان الخسارة بالاستاد لم تكن من فريق محلي حتى يهلل الشمات ومن تبعهم بذلك.
* وفي النهاية تعتبر الخسارة الثانية فقط للهلال من خلال هذا الموسم ميدانياً ودونكم وفرق عالمية وكبرى وعلى قفا من يشيل تخسر خلال اسبوع واحد مرتين على التوالي ولو حسبت عدد المرات التي خسرت من خلالها في الموسم لتجاوزت ذلك بأضعاف مضاعفة.
* ربما يكون ماحدث خير للهلال، فهاهو مجلس الأمناء يتحرك ، ويظهر الفريق اول ركن المدهش عبدالرحمن سر الختم ويلتف الجميع اكثر وأكثر.. ولقد ادهشني احد القراء الاهلة وهو من الكبار وقادة العمل في البلاد عبر كبرى المؤسسات عبدالكريم يسن بانه كان من اكثر المتابعين للكرة والهلال من داخل الاستاد وترك ذلك في السنوات الأخيرة بعد العديد من الانجازات والنجاحات وهو يتابع من على البعد ويحس بكل ذلك من خلال نبض الشارع والأسرة والاولاد والأهل والاغلبية من الشعب السوداني فقد هجر الميادين لكل تلك الأسباب.. والآن وبعد ماحدث والذي حاول البعض ان يصوره بالكارثة والأزمة راي ان يعود ويدلي بدلوه حتى لا ينهار الفريق بحق وحقيقة.. الموقف الراهن جعله يعود ليشجب ويدين ويستنكر محاولات البعض لهدم الفريق ومابنى خلال السنوات الماضية ، وهو يقول الا يدري والا يقف البعض على الاحوال والظروف والموسم الاستثنائي وغيره من عوامل ادت لما حدث؟.
* نعم نتفق مع يسن فيما قاله ونضيف بأن الهلال ورغم مرارات فقدان الممتاز وضياع كاس السودان بركلات الحظ فإن المريخ لم يهزم الهلال في المباريات الثلاث الأخيرة المتتالية بل فاز الهلال بثنائية نارية في وقت ركز فيه الهلال على الشباب والصف الثاني والدعيع ولعب المريخ بمحترفيه وكبار نجومه بقيادة العجب والزومة!!
* اما بخصوص لقاء سطيف ولمن يقرأونه بتأنٍ فإن الهلال كان الافضل بكل المقاييس ولكنه خسر وهذا حال الكرة!!
* كم فرصة اضاعها افياني أو فرت منه ، ولا اتحدث هنا عن الرأسية التي وضح ان العارضة السطفاوية كانت اكثر أعجاباً بها فارادت ان تغازلها!!
وماذا نقول عن فرصتي مرق ومانديلا..!
* ضاعت اسهل الفرص من لاعبينا وسجلت اصعب الكرات لسطيف في شباكنا.. ورغم ذلك قرر ان يبتعد الهلال لا خوفا من الخسارة او التحدي خارج ملعبه وهو جائز وممكن ومعايش ولكن حتى لايعمق من الجراحات ويزداد التأزم ويستغل ذلك اعداء النجاح..
❊ ساحر أسمه اوسكار
* وانا اتابع العملية التسجيلية للهلال واضح بان من يضحك اخيراً سيضحك كثيراً.
* وضحت خطة الهلال المحكمة في التسجيلات مناورات هنا وهناك سواء مع المفكوكين أو الأجانب وفي النهاية يسجل الهلال وفق رؤية صائبة فها هي صفقة قائد إينمبا تكتمل لينهي مشاكل الطرف الشمال.
* وهاهو ارتكاز أو صخرة دفاع وليبرو شبيبة القبائل الجزائري ديمبا يكمل اجراءات وصوله والتوقيع للهلال لتنتهي أزمة الدفاع ، ويمكن أن يرحل ويودع داريوكان خاصة بعد تصريحات ريكاردو وحديثه بالأمس لقناة النيل للرياضة وهو يقول بأن امره لم يحسم بعد!!
* والآن خبطات الهلال وتكملة ملف الإحتراف نتفق مع رئيس الهلال يجب أن تسودها السرية التامة حتى تكلل بالنجاح وأظن رئيس الهلال وغرفة تسجيلاته ماضون في ذلك ..!!
* ويسألني البعض عن المحترف الكولمبي أوسكار غوريرو وآخر المستجدات ، والحق يقال أن دورنا قمنا به من خلال التعريف به وتناوله بعد المشاهدة وحتى يأتي الحكم النهائي من أهل الإختصاص كان الـ CD والخاص بمباريات اللاعب في حضن المدرب البرازيلي وغرفة الهلال وأشادوا به وأجمعوا عليه وحتى خطوات الإتصال بالوكيل البرازيلي ومكتشف اللاعب سهلناها وأكملناها بواسطة قطب الهلال قنصلنا في البرازيل عبد العزيز حسن والذي لم يقصر وهو يقنع الوكيل واللاعب بالحضور للسودان وتبقى بعد هذا رغبة الهلال وتسريع الخطوات فمثل هذا اللاعب فلتة لا يمكن أن يتكرر أو يعوض !!
* وحتى لا يحدث لبس لبعض القراء والجماهير والأقطاب الذين أمطرونا بأسئلتهم فإن هناك لاعباً كولمبياً آخر عرضت سيرته الذاتية بواسطة بعض الأقطاب من أمريكا والحق يقال إنني لم اشاهده حتى أحكم له أو عليه .. وفي النهاية كل الخيارات أمام اللجنة والمدرب والمهم اختيار الأفضل ، لكنني قلت في النهاية لمن خابروني بخصوص هذا اللاعب إنني لم أشاهد لاعباً قط يلعب مثله سواء في الكرة الأفريقية أو الدوريات الأوربية وحتى نقرب الصورة للجماهير السودانية والهلالية يمكن ان نقول أنه يمكن أن يذكرنا على الأقل بالراحل يوهانس!!
* وفيه ميزات متعددة قد لا تجدها في نجم عالمي كبير ، يجمع من كل فلتة كروية ميزة!
* الأهم مهاراته الفردية والفنية عالية جداً فهي تفيد عند الحلول الفردية .
* الحساسية نحو الشباك لا تحدها حدود .
* يسارية قاتلة ..
* يجيد التهديف من كافة الزوايا وشتى المواقع .
* ورغم قصره الباين إلا أن قفزاته أعلى من كثيرين طوال ، وله أهدافه الرأسية وهو سابح في الهواء!!
* لم أصدق في بادئ الأمر بأنه لا قيود عليه أو أنه يمكن أن يوافق بسهولة أو ان فريقه يمكن أن يمانع .. ولكن حديث وكيله البرازيلي مع قنصلنا وموافقته على الحضور قللت من مخاوفنا .. ويبقى بعد ذلك أمر الاختبارات واجتياز الكشوفات الطبية وبعدها يمكن أن نتحدث جميعاً عن أسطورة كروية .
* وما يشجع في ذلك عمره الصغير »24 عاماً« !!
٠٠ هذا آخر حديث مني حول اللاعب!! ويبقى من بعد حديث برازيلي الهلال مع الوكيل البرازيلي للاعب .
٠٠ وفي النهاية اذا كان بمقدور الهلال الإتيان بمن هو أفضل منه فهو المطلوب أيضاً..!! وعلى الأقل يمكن أن نتحرر من جوقة النجوم النيجيريين والصفقات المضروبة .
لحن الختام
* أحاديث كثيرة تدور حول الموافقة بإحتراف افياني مع حي العرب ..
* هلالاب قطر رشحوا ميرغني الزين السوداني الأصل هداف الوكرة والمنتخب القطري كمحترف محلي للهلال!! وقالوا بأنه لا يمانع .. خاصة وأن عقده ينتهي منتصف العام المرتقب!!
* أمر حراسة المرمى الهلالية يجب أن يكون في البال ، الكثيرون تجاوبوا مع خبر بهاء الدين حارس المنتخب السوداني السابق ونيل الحصاحيصا بعد إنتهاء عقده ، خاصة وأنه صاحب خبرة وصغير في السن ويسهل تأهيله حتى ولو كان مصاباً .
* ترشيح الأستاذ مجدي شمس الدين المحامي للمكتب التنفيذي للكاف في مواجهة »ست« أفريقية يحتاج لجهد وحملات كثيرة ولجنة على مستوى .. فالفلوس تلعب دورها هنا ..
٠٠ لا أحس بأية حركة وكأنها مناورة يتبعها إنسحاب؟! أم ماذا؟!
* قبل أن يبحث المريخ عن شماعة الإستقبال الاردني للبعثة وبعد ملعب التمارين عليه أن يبرر لنا غياب المدرب الألماني وعودته لبلاده .. المباراة غداً ومساعد المدرب مازدا يصل الى هناك صباح اليوم!!
* البرنس هيثم مصطفى ولأنه سفير الكرة السودانية اختاره كابتن العين الاماراتي سالم جوهر ليكون ضمن كوكبة النجوم العرب في مهرجان تكريمه واعتزاله بالجمعة بجوار حارس الأهلي السابق وسيون السويسري الحضري ونجوم تونس والمغرب والخليج وغيرهم .. نتمنى أن تسمح ظروف نجمنا بالمشاركة لنعكس فننا وابداعنا في هذه التظاهرة الكبرى .[/ALIGN]

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6211
ramadan9910@yahoo.com

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.