سياسية

مجلس الأحزاب : جهات دولية وإقليمية دعمت قطاع الشمال لإفشال المفاوضات


[JUSTIFY]حمل مجلس أحزاب حكومة الوحدة الوطنية جهات دولية وإقليمية لم يسمها مسئولية إفشال جولة التفاوض بين الحكومة والحركة الشعبية قطاع الشمال رغم تفاؤل السودانيين باتجاه إحراز تقدم .
وقال الأمين العام للمجلس عبود جابر إن جهات عملت علي تدعيم وفد قطاع الشمال المفاوض للعمل في الاتجاه المعاكس لعرقلة عملية التفاوض من خلال وضع عراقيل حول الموضوعات ذات الصلة بالمنطقتين (جنوب كردفان والنيل الأزرق) وهي القضايا التي قام من اجلها منبر أديس التفاوضي بواسطة الآلية الأفريقية رفيعة المستوي .
ودعا مجلس السلم والأمن الأفريقي ومجلس الأمن الدولي بإعادة التكليف للآلية الأفريقية رفيعة المستوي بقيادة امبيكي وتجديد الدعوة للإطراف من جديد للجلوس للتفاوض في قضايا المنطقتين كضرورة ملحة وفي ذات الاتجاه لم يستبعد جابر أن يتناول الحوار الداخلي السوداني – السوداني المرتقب قضية المنطقتين في حال رفض القطاع المشاركة باعتبار أن مواطني جنوب كردفان والنيل الأزرق قد ملوا النزاع المدعوم خارجيا .
وطالب قادة الجبهة الثورية وقطاع الشمال بالاعتذار لرئيس الآلية الأفريقية رفيعة المستوي ثامبو مبيكي تجاه انتقاداتها له الأمر الذي اثر علي وضع الرجل كزعيم أفريقي يتمتع بصفات القائد الأفريقي العادل مما دفع به إلي الإسراع بإنهاء الجولة .

سونا[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. سئمنا وملينا محادثات ومفاوضات وتنازلات ، والله لقد اذلتنا هذه الحكومة وسياستها مع هؤلاء الخونة – نحن ننتظر حسم هذه العصابة وقطع رؤوسهم والحاقهم بمن سبقهم بالخونة والمارقين – اما حكاية قالوا وقلنا وقالوا ثم قلنا فقد والله فات الاوان وطفح الكيل يعيش ابناءنا وبناتنا ومحارمنا الرعب والموت يوميا من هذه العصابة والحكومة تقول مفاوضات وامبيكي والدجاجة والديك والثعلب والغنماية والاسد والتيس واللبوة وكل هذا والله لا ينفع ، حسم التمرد بالسلاح حتى يعود للسودان هيبته التي ضاعت بذهاب نافع وظهور غندور الذي يبدوا على وجهه الاحباط والقلق والاستسلام احسموا التمرد قبل الصيف وأتونا برأس عرمان والحلو وعقار – وساعتها سيكون هو السودان