منوعات

همس وجهر .. ندوات الانتخابات والدستور


[JUSTIFY]يجري مركز دراسات المجتمع «مدا» ندوات خاصة بـ«الانتخابات والدستور..الاستحقاقات والتحديات» بالتعاون مع الاتحاد الوطني للشباب السوداني ، وستقام الندوة رقم «6» بعنوان «الدستور وإدارة التنوع في السودان» اليوم الخميس عند الساعة الحادية عشرة صباحاً في مركز الشهيد الزبير وسيقدم الورقة بروفيسور إسماعيل الحاج موسى برئاسة بروفيسور محاسن حاج الصافي وتعقيب د.ابتسام سنهوري.

منتدى حوارات

يلتئم مساء اليوم منتدى حوارات الذي تقيمه أمانة الشباب الاتحادية بحزب المؤتمر الوطني الذي يتحدث عن «فروع متعددة تنتمي إلى شجرة واحدة هي السودان» وسوف يتحدث فيها الإمام الصادق المهدي ود.سيد الخطيب وبروفسير حسن مكي وذلك في قاعة الشارقة بالخرطوم.

مجلس جمعية أنصار الخيرية

يعقد مجلس أمناء جمعية أنصار الخيرية اجتماعه رقم «12» لإجازة محضر الاجتماع السابق وتقرير أداء العام 2013م وخطة وموازنة العام 2014م وذلك يوم السبت القادم عند الساعة الـ«11» صباحاً في مقر الجمعية في أركويت مربع «29».

تخريج بالخدمة الوطنية

بتشريف معتمد محلية الخرطوم والمنسق العام للخدمة الوطنية بولاية الخرطوم و منظمات المجتمع المدني بمحلية الخرطوم ومدير إدارة تعليم الكبار بولاية الخرطوم ومحلية الخرطوم تحتفل منسقية الخدمة الوطنية بمحلية الخرطوم بتخريج مجندي الدورة التدريبية الحتمية لمحو الأمية وذلك في الثالثة من ظهر اليوم بقاعة جهاز المغتربين بالخرطوم شارع محمد نجيب.

عودة الكفاءات

قال مدير تلفزيون وإذاعة ولاية الخرطوم الأستاذ عابد سيد عن المخرج اللامع الأستاذ عصام الدين الصايغ إنه لقدراته العالية وكفاءته قد استردته البلاد من ماليزيا بعد أن غادر إليها كخبرة سودانية، وداخل البلاد استردته الحكومة من قناة أمدرمان التي وضع فيها بصماته حيث يعمل الآن بقناة الخرطوم. وكان الصايغ تحدث عن الأساليب الجديدة المواكبة التي تُخرج بها البرامج التلفزيونية لتنافس في سوق المشاهدة كان ذلك أثناء المؤتمر الصحفي لهيئة تلفزيون وإذاعة الخرطوم الذي انعقد حول ضم الإذاعة للتلفزيون في إدارة واحدة.

يوم المرأة بالفرنسي

يقام في صالة العرض بالمعهد الفرنسي بالخرطوم معرض خاص باليوم العالمي للمرأة حيث طلب المعهد من التشكيليين السودانيين تنفيذ عمل خاص بهذه المناسبة وسيتم الافتتاح اليوم «الخميس» عند الساعة السابعة والنصف مساءً ، وستكون ضيفة الشرف سعدية الصلحي.

صحيفة الإنتباهة
ع.ش[/JUSTIFY]