كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مبارك البلال : من هذا الخندقاوي الذي يريد ان ” يخنقنا “



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]استفذني برنامج موضوع لزيارة رجل الأعمال الشاب صابر الخندقاي المقيم في قطر وللأسف الزيارة لوطنه السودان الذي ولد وتربي فيه حيث تنحدر أسرته من الشمالية ( دنقلا) والبرنامج الذي وضع للزيارة بعنوان ( زيارة الأمير صابر الخندقاوي ) من الفترة كذا للفترة كذا .. وفي احدي الفقرات يلتقي بوزير الثقافة والإعلام .. يلتقي بوزير الشباب والرياضة .. يتناول طعام العشاء بمنزل رئيس الهلال الحاج عطا المنان .. يتناول طعام الغداء بمنزل رئيس الهلال السابق الأمين البرير ..وهكذا من فقرات مضحكة واستقبال بالأعلام والدفوف والطبول وكأنه فريق سوداني حقق بطولة الأندية الأبطال الأفريقية .. الأمير الخندقاوي كما يطلقون عليه يجب الا يغتر ويعتقد نفسه طاؤوس العصر فحواء السودانية ولود وكم من رجل اعمال اصغر من سنه رأيناه يفعل اعمال الخير ودون ان يتحدث وخير مثال لذلك العزيز الصديق عبد الله البشير عضو مجلس ادارة نادي الهلال السابق والشاعر المعروف ورجل الاعمال الاشهر وغيرهم .. الخندقاوي ابتدع شعار الخندقة وقد تألمت عندما شاهدت في احدي اللقطات المنتشرة عبر اجهزة الوسائط المتعددة من واتساب وفيس بوك وتويتر .. لقطة للحاج عطا المنان رئيس الهلال يقف بجوار صابر الخندقاوي وهو يرفع شعار الخندقة .. علاقة طيبة عبر الهاتف جمعتني بالرجل ووعدني بزيارة «الدار» و«الدار» داره ولكن هذا لا يجعلني اتخندق في خندقه يا خندقاوي يا راجل انت بقيت (خنقاوي )ابعد المطبلاتية وحارقي البخور عنك تسلم مسيرتك .. اترك البوبار لان الشعب السوداني يكرهه .. الم تشاهد الطاغية ابن الطاغية القاتل الساعدي ابن القذافي وهو في حالة ذل بعد ان قامت دولة النيجر بتسليمه للحكومة الليبية وكيف قام الثوار بحلاقة شعر رأسه الذي كان يتباهي به وانت تعلم كيف كان يعيش الساعدي الشاب الانيق الذي امواله التي جمعها من دماء الشعب الليبي لو تخندق معك كل سكان الوطن العربي لما جمعتها .. اخي الخندقاوي انت تعاملت معي بادب واخلاق فاضلة والله علي ما اقول شهيد وما اكتبه عنك عبر هذه المساحة ما هي الا نصيحة اخ يريد لك الخير .. لا ارغب في جلكسي ولا مال ولا يحزنون رغبتي في كل الاوقات ان يمنحني الله العافية وان اذكر كلمة الحق حتي ولو كانت علي نفسي .

حاجة خارج النص
?{? الملعب المالي خطير والتحكيم كاميروني ورئيس نادي الملعب المالي كما انفردت الدار صديق شخصي لرئيس الاتحاد الافريقي الكاميروني الملياردير عيسي حياتو .. علي لاعبي الهلال ان يكونوا رجالا بحق وحقيقة ويسعدوا هذا الشعب يوم غد .

صحيفة الدار
ع.ش[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        الا يوجد مصحح لغوي لهذه الجريدة , اطلب من الشعب السوداني المساهمة في صندوق تعليم ابناء البلال الطيب اللغة العربية .

        احترم بجاحتك وقوة عينك في الكتابة للشعب السوداني كل يوم بهذه اللغة الركيكة .

        الرد
      2. 2

        نحن لا نؤيد مثل هذه التصرفات والتي تخرج عن الذوق العام ، ولا نؤيد ان يكون اعضاء او رجال في الدولة اوالمؤسسات الشبه حكومية او اجتماعية رهن اناس معينون حباهم الله بثروة ولا نؤيد ان ينشغل الاعلام بتحركاتهم فهذا شيء يخصهم وليتأكد القائمون على لك ان مايصرف من مبالغ ليتباهى اصحاب الاموال اما المشاهدين بما اقتنو نذكر هؤلاء ان الله سيحاشسبهم على ماصرفوه في هذا المجال ..
        اهم شيء لم كل هذا التبجيل بتاجر زيه وزي اي تاجر في السوق في حين يعود بروفسرات وعلماء لا يلتفت اليهم ..
        استغرب من رأسمالية لا تسعى لفتح تواصل دولي مع بلدها ويصفق لها الاعلام .. بالله عليكم ايه عمل خندقاوي ولا برير ولا كاردينا ولا جمال الوالي من اجل تحسين صورة السودان باستغلال اموالهم هذه ام ان اموالهم هذه فقط للفشخر والبوبار فوق راسنا ,, ياليت يتكون اتحاد من الاثرياء وليس اصحاب العمل ويضعوا برامج كيف يعيد السودان مكانه بين الدول ..لابارك الله في اموالكم ان لم ينتفع بها مسكين السودان

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.