كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

تونس تعبر عن خشيتها من تداعيات مذكرة ايقاف البشير


شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY]تونس (رويترز) – عبرت تونس يوم السبت عن اسفها الشديد لاصدار المحكمة الجنائية الدولية مذكرة توقيف بحق الرئيس السوداني عمر حسن البشير وقالت انها تخشى من تداعيات هذا القرار بشكل قد يهدد امن واستقرار السودان.

وأصدرت المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي أمر توقيف يوم الاربعاء الماضي للرئيس السوداني عمر حسن البشير بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية في دارفور.

ونقلت وكالة الانباء الحكومية في تونس عن مصدر في وزارة الخارجية قوله “تعرب تونس عن اسفها الشديد لاصدار المحكمة الجنائية الدولية مذكرة توقيف بحق الرئيس السوداني عمر حسن البشير”.

وأضاف ان “تونس تعبر عن مخاوفها من تداعيات هذا القرار لما يمثله من سابقة خطيرة على سيادة الدول وتهديد لاستقرار هذا البلد الشقيق وامنه وعلى اتفاقيات السلام الموقعة بما فيها اتفاق السلام الشامل واتفاق دارفور سلام”.

وقال ان بلاده “تدعو الى موصلة بذل الجهود..من أجل تعليق تنفيذ هذا القرار بما يضمن التقدم على مسار تسوية ازمة دارفور على اساس احترام سيادة السودان ووحدته الترابية”.

وقال الاتحاد الافريقي يوم الخميس انه سيرسل وفدا رفيعا الى مجلس الامن الدولي ليحثه على تأجيل تنفيذ أمر الاعتقال الصادر بحق الرئيس السوداني عمر حسن البشير لمدة عام.[/ALIGN]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        كثر خيركم ما قصرتوا عبرتو عن الأسف وخشيتم من التداعيات 😡 الكلام ناس فلان الما سمعوا لي يوم الليلا (خير شر) قولو حاجة نعرفكم حيين:mad: 😡 😡

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.