كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

البشير يلتقي أحزاب جنوب كردفان والنيل الأزرق



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]التقى الرئيس السوداني عمر البشير، رئيس المؤتمر الوطني الحاكم، ببيت الضيافة في الخرطوم مساء الثلاثاء، بأحزاب ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق، في إطار لقاءات ابتدرها مع والقوى السياسية ضمن مبادرته للحوار الوطني.

وتقود الحركة الشعبيةـ قطاع الشمال، تمرداً مسلحاً في منطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق منذ يونيو 2011.

وأكد المسؤول السياسي للمؤتمر الوطني مصطفى عثمان إسماعيل، أن اللقاء تضمن شرحاً وافياً لمسار التفاوض مع الحركة الشعبيةـ قطاع الشمال بأديس أبابا، وأسباب فشل المفاوضات قدمه رئيس وفد الحكومة المفاوض، إبراهيم غندور مساعد الرئيس.

وأضاف إسماعيل أن اللقاء تضمن أيضاً شرحاً من الرئيس لمبادرة الحوار التي يقودها بنفسه ومرتكزاتها والهدف منها، مبيناً أن الأحزاب بالولايتين قدمت مداخلات أمنت على إحلال السلام وأشادت بوفد التفاوض.

وأوضح أن أحزاب الولايتين ثمّنت ما جاء في خطاب البشير في يناير الماضي حول الدعوة للحوار وأبدت دعمها للدعوة والمشاركة في جلسات الحوار بكل فاعلية.

وأكد إسماعيل حرص المؤتمر الوطني على تهيئة الأجواء والمناخ لحوار مثمر، مؤكداً أن حزبه لا يضع سقفاً للحوار، مبيناً أن الحوار مفتوح ويقوم على مرتكزات أربعة معلومة للجميع.
وأضاف أن الحزب الحاكم يملك رؤى حول القضايا المطروحة ومستعد لتعديل رؤاه وفق التوافق الذي يمكن أن يحدث بين القوى السياسية وتعهد بقبول بمخرجات الحوار.

شبكة الشروق[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.