كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

رجال أعمال مصريين يصلون السودان الإثنين



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]يصل الخرطوم الإثنين، وفد من رجال الأعمال والمستثمرين باتحاد الغرف التجارية بمصر برئاسة وزير التجارة والصناعة والاستثمار المصري. وحسب رئيس اتحاد أصحاب العمل السوداني سعود البرير، فإن الوفد يضم عدداً كبيراً من رجال الأعمال والمستثمرين المصريين.

وأضاف البرير، أن الوفد المصري يرأسه رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية أحمد الوكيل، لبحث سبل التعاون المشترك بين القطاع الخاص بالبلدين والوقوف على فرص المشروعات الاستثمارية المتاحة للاستثمار المباشر أو الشراكات الاستثمارية مع الجانب السوداني.

وقال البرير، إن الزيارة تؤكد أهمية وجود علاقات اقتصادية وتجارية متميزة بين السودان ومصر، مؤكداً توافر العديد من الفرص والمقومات والموارد المشتركة التي تجعل من تلك العلاقات أنموذجاً يحتذى.

وقال إن الاتحاد وفي إطار زيارة الوفد سينظم الثلاثاء المقبل بفندق السلام روتانا “منتدى الأعمال السوداني المصري”، والذي سيخاطبه رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية ووزير التجارة والاستثمار المصري ووزير الاستثمار بالسودان.

وأضاف أن المنتدى سوف يستعرض ورقتي عمل تتمثل في ورقة حول العلاقات السودانية المصرية بعنوان: “الميزات التفضيلية وآفاق التكامل بين البلدين”، يقدمها اتحاد أصحاب العمل السوداني، وأخرى يقدمها الجانب المصري ممثلاً في اتحاد الغرف التجارية المصرية.

وأشار إلى أن الوفد المصري سيلتقي خلال زيارته مساعد الرئيس أ.د. إبراهيم غندور.

سونا
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        حظكم .. البلد حاتتملى حلاوة طحنيه .. وبسكويت .. وفراولة حامضه .. قال مستثمرين مصريين ؟؟ يابليد انته بدل تجيب لينا فى الكرور جيب ناس فيهم فايده .. الفرحان بيهم ديل عندهم وزارة اسمها وزارة الهجره .. وعندهم البيشتغل فى مصلحة حكومية الدولة بتديهو اجازة بدون راتب ووكت مايرجع بلدو .. بيرجع وظيفتو مع كل الامتيازات والترقيات . واكان نزل المعاش. قبل مايرجع بياخد معاشو كاااامل . والمصرى ما بيفارق بلدو لو فى ايدو قروش .. .. ده استحمار مش استثمار

        الرد
      2. 2

        [SIZE=5]يااا مرحب ….يامية ألف أهلا وسهلا
        إن ما شالت الأرض نشيلكم فوق روسينا الغبية …ما أنتو طول عمركو على روسينا

        لمــــــــــــــــــــــــــــاذا ؟[/SIZE]

        الرد
      3. 3

        بلا رجال أعمال بلا هِباب .. ديل ما كفاهم حلايب .. سياسة الإنبطاح دي ما بتنفع مع هؤلاء الخلق .. ديل جاعوا بعد عمائلهم السوداء معنا .. لا نافع فيهم السيسي ولا مرسي ولا مبارك كلهم من طينه واحده .. لذا يجب التعامل معهم بالمثل .. قطعوا من جسمنا بأخذهم أرضنا وأهلنا وقتلهم أبنائنا عندما دخلوا بالخطأ الحدود .. تجي تاني تقول لي إستثمار .. نحنا ما محتاجين ليهم بالعكس هم أكثر حوجةً لنا .. هم عينهم علي أرضنا الواسعة للزراعة عليها وتأمين الغذاء لهم وماعندهم آي مفر ولا ملجأ غيرنا .. لا تنفعهم دول الخليج ولا غيرهم .. الموضوع الأهم هو مشروع سد النهضة الأثيوبي من غيرنا ليس لديهم حل !!!! وإذا تم المشروع يعني حيكون إسمو >> خور نهر النيل > خور النيل

        الرد
      4. 4

        قامت الحكومة المصرية بعصر الحكومة السودانية حتى قالت الرووووب

        فاثمر انبطاح مستمر للمصريين
        المصريين سياستهم دعم عدم الاستقرار في البلد ودعم المعارضة ايا كانت ودعم الحركات المسلحة , لن ترضى مصر الا ان يكون السودان تابعا فقط وساحة خلفية ومجرد جغرافيا

        الرد
      5. 5

        ***خلصوا على الأراضي وعينهم في الصناعه والبترول والذهب
        *** ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
        ***الحريات الأربعة ؟ لماذا ، ولمصلحة من ؟
        ***كل فتره وفتره المصرببن طابين البلاد بوفد ، في بضع سنوات إستولوا على ملايين الأفدنه الزراعية إستثمار شبه بلوشي حوالي أربعة مليون فدان زراعي وبعقد فترته 99عام ، ومزرعة لتربية العجول بسنار شراكه في رأس المال مساحتها 250 فدان ويذهب إنتاجها من العجول المسمنة كاملا للمصريين لأن السودان ليس بحاجه للحوم الحمراء حسب قول وزير الثروة الحيوانية بجمهورية السودان ، وأرض صناعية شمال الخرطوم لبناء مجمع صناعي بالسودان ، نصدر لهم لحوم ويصدرون لنا حلويات وفواكه فاسده والملايين من المتبطلين العاطلين عن العمل للسودان وجلبوا معهم الكبد الوبائي والنصب والإجرام والمخدرات والبلطجية ، ده غير إستباحة المصريين للحدود والتعدي على المدنين الآمنين ونهب ممتلكاتهم ؟
        ***سموها زي ماتسموها ده ضياع للبلد ولموارد البلد وتمصير للهوية السودانية ، وتم ذلك بمباركة ومساندة حكومة الإنقاذالوطني ، وتمهيد لمصيبه جديدة إمتداد لإحتلال المصريين لحلايب وشلاتين وخير دليل سكوت حكومة الإنقاذ عن ذلك والسكوت علامة الرضا (لا ترغب حكومتنا السودانية في رفع قضيه لمجلس الأمن تطالبه فيه بالتحكيم الدولي وترسيم الحدود بين البلدين)
        ***الدفاع عن الدين والعرض والوطن

        الرد
      6. 6

        [SIZE=7]الذي يلفت النظر ان كل المعلقين على وعي تام بتحرك المخابرات المصرية سواء باسم مستثمر او شيخ “على نمط ابراهيم شاكر وتفجيرات الخرطوم”
        لكن الذي يفقع المرارة الحكومة لاتعي هذا الشئ – وسؤال مهم لماذا تحريك قضية دارفور هذه الايام وابتعاد خليجي عن السودان واحجام شركات الطيران الاوروبية عن الخرطوم – هل هو مثلث
        سد النهضة
        محاربة الاسلام باسم الاخوان والارهاب
        اسرائيل والمخابرات المصرية
        [/SIZE]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.