كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الصحة تتوقع اكتشاف (40) ألف حالة إصابة بالدرن بالبلاد



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]توقعت وزارة الصحة الاتحادية اكتشاف (40) ألف حالة إصابة بالدرن بالبلاد. وكشفت أن معدل انتشار الدرن بلغ (20) ألف حالة و(12%) وسط الأطفال، في وقت بلغت فيه الحالات المنقطعة عن العلاج (400) حالة بنسبة (10%).
وحذرت مديرة البرنامج القومي لمكافحة الدرن د.”هبة كمال حمد النيل” في الحوار الوطني لقضايا الدرن الذي عقد أمس بمركز الفيصل الثقافي من انقطاع المرضي عن العلاج، مؤكدة وجود (400) مريض انقطع عن العلاج مما تسبب في ظهور الدرن المقاوم للعلاج واعتبرته خطرا يهدد المجتمع. وكشفت د.”هبة” عن تحديات تواجه مكافحة المرض أبرزها انقطاع المرضى عن العلاج الذي يستمر في فترة من (6) إلى (8) أشهر، لافتة إلى أن المريض يتناول العلاج لمدة شهر فقط ويتوقف عنه بالرغم من توفره مجاناً بالمؤسسات الصحية. وقالت إن هذا الأمر يجعل الفيروس مقاوماً ويصبح العلاج مكلفاً ويستمر لمدة سنتين.
من جانبها أكدت نائب مدير برنامج الدعم العالمي د. “سالي أحمد المصطفى” أن الصندوق قدم للسودان دعماً بمبلغ (57) مليون دولار خلال العام 2013 لأمراض الدرن والإيدز والملاريا لتوفير الأدوية والأجهزة وتأهيل المستشفيات نال الدرن منه مبلغ (5) ملايين دولار. وأشارت إلى أن الدعم العالمي يتراوح ما بين (3) إلى (22) مليون دولار سنوياً .

فاطمة عوض: صحيفة المجهر السياسي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.