كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

في حوار خاص مع والدة الفنان نايل.. تكشف سر استخدامه لرمز الحواتة



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]تألق اسم النجم نايل المشارك في برنامج ذا فويس الذي تأهل للمرحلة نصف النهائية وأصبح حديث الشارع السوداني في الآونة الأخيرة ونسبة لأهمية الحدث قامت (آخر لحظة) بمحاولات جاهدة استطاعت من خلالها الوصول إلى السيدة عواطف البدوي (والدة نايل) التي تقطن حي المعمورة في الخرطوم، وأفادتنا ببعض تفاصيل حياة نايل الخاصة.

نايل نجم «ذا فويس» الذي تأهل للمرحلة نصف النهائية أصبح حديث الشارع السوداني في الآونة الأخيرة، لذلك قامت (آخر لحظة) بإجراء اتصال هاتفي مع السيدة عواطف البدوي (والدة نايل) لمعرفة بعض تفاصيل حياته الخاصة حيث أفادتنا بالآتي:

– معاوية أحمد خالد من مواليد الخرطوم 11 سبتمبر 3891 تنحدر أصوله من حي بانت في مدينة ود مدني في الجزيرة، ترعرع ونشأ في دولة الإمارات العربية المتحدة تحديداً في العين، لديه ثلاثة إخوة من البنين واثنتين من البنات وترتيبه الخامس.

– درس جميع المراحل الدراسية في دولة الإمارات ومن ثم انتقل للسودان لتكملة دراسته في جامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا (مأمون حميدة) ليدرس إدارة الأعمال، وبعد عام من التحاقه بمأمون حميدة تركها ليلتحق بشغفه وحبه الأول فذهب إلى كندا ليدرس علم آلة الجيتار وبعد سنتين عاد إلى الإمارات ودرس هندسة الصوت وتخرج في عام 9002م.

– بدأ حب نايل للموسيقى منذ صغره حيث أحضر له والده آلة (أورغن صغير).. وكما أشارت السيدة عواطف أن والد معاوية أيضاً يتمتع بموهبة الغناء والعزف على العود، وكان يتغنى بأغاني العديد من الفنانين الكبار أمثال الكابلي، ولكن لم تتعد موهبة والد معاوية جدران المنزل.

– كبر نايل وتطورت موهبته وتغير الأورغن إلى آخر كبير وبدأ نايل بكتابة كلمات بعض أغانيه.

وفي التاسعة عشرة من عمره غنى لأول مرة في جامعة الأحفاد والتقى هناك بالدكتور الفاتح حسين، كما أقام العديد من الحفلات في الميادين وغيرها من الأماكن.

– كما قام نايل بعمل الموسيقى لعدد من الإعلانات التابعة لشركة زين للاتصالات وكوفتي (إعلان العز أهل).

وأضافت أن معاوية شاب طموح وهاديء جداً يهتم بالموسيقى كثيراً فهي شغله الشاغل وأنهم سيستمرون في مساندته ودعمه بشتى الوسائل والطرق إلى أن يحقق أهدافه.

– كما ذكرت أن معاوية قام بإختيار لقبه نايل تيمناً بالنيل وهو من أشد المعجبين بالفنان الراحل المقيم محمود عبد العزيز، ولعل هذا سبب استخدامه لرمز الحواتة الشهير.

– وتحفظت عائلة نايل على نشر صورهم بالصحيفة لأسباب خاصة.

حاورتها: مريم الأمين :صحيفة آخر لحظة [/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        والده كان يعمل امين مخازن في بركات وكان مشهور بلعب التنس الأرضي في نادى الجزيرة بمدني
        تحياتي لهم

        الرد
      2. 2

        والله نايل بيقني كويس وكنت من معجبيه لكن بعد اللقاء الذي تم معه في احدى القنوان وتم ساله عن هل يمكن ان يغني اغنيه سودانيه او بالسوداني انكر انه لا يعرف ان يغني بالسوداني ولو يعرف لغنى وها هي امو تقول كان يغني في الاحفاد واقام حفلات ومن اشد معجبي الحوت نحن نحترم الوالدة لكن نايل كذاب وجبان كان يمكن ان يردد اغاني الحونت التي كان يسمعها جبان جبان

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.