كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

اللواء خليفة حفتر: السيسي عرض التدخل العسكري بليبيا



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أعلن اللواء خليفة حفتر-قائد محاولة الانقلاب الفاشلة في ليبيا والهارب من السلطات الليبية- إن الجيش المصري بقيادة المشير عبد الفتاح السيسي عرض عليه التدخل العسكري في ليبيا.

وأوضح حفتر في تصريحات لوكالة عين ليبيا اليوم الأربعاء عن شكل التدخل العسكري: “الجيش المصري عرض علينا إرسال قوات عسكرية مصرية في منطقتي “الوادي الأحمر ودالك”؛ للسيطرة على جميع الحقول النفطية في منطقة الهلال”.

وأضاف أنه يدرس العرض المقدم من ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﻤﺼري ﺑﻌﺪ ﺍﻟﺘﺸﺎﻭﺭ ﻣﻊ ما وصفها بـ “ﺍﻟﻘﺒﺎﺋﻞ ﺍﻟﺸﺮﻳﻔﺔ” ﻓﻲ ﺑﺮﻗﺔ ﻭﺣﻜﻮﻣﺔ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﺍﻟﺠﻀﺮﺍﻥ ﺑإﺭﺳﺎﻝ ﻗﻮﺍﺕ ﻋﺴﻜﺮﻳﺔ ﻣﺼﺮﻳﺔ ﻭإنشاء ﻗﺎﻋدﺓ ﻋﺴﻜﺮﻳﺔ ﻓﻲ ﻣﻨطﻘتي ﺍﻟﻮﺍﺩﻱ الأ‌ﺣﻤﺮ، ﻭذﻟك ﻟﻠﺴيطرة ﻋﻠﻲ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﺤﻘﻮﻝ ﺍﻟﻨفطية ﻓﻲ ﻣنطقة ﺍﻟﻬﻼ‌ﻝ ﺍﻟﻨفطي ﻭاﻠﻤﺴﺎﻋدﺓ فيﻋﻤﻠﻴﺔ ﺑﻴﻊ ﺍﻟﺒﺘﺮﻭﻝ.

ويناقض ما قاله حفتر ما أعلنه المشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع المصري- قد أعلن رفض مصر لأي انقلاب على “الشرعية” في ليبيا بعد محاولة الانقلاب الفاشلة التي قام بها حفتر, وشدد السيسي على دعم مصر لليبيا، دولة وشعبا، معربا عن وقوف مصر بقوة مع ليبيا لعبور هذه المرحلة الحرجة من تاريخها.

رصد المصرية [/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        مش مصريين و الله بتعملوها و بتعملو اكتر منها

        الرد
      2. 2

        المشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع المصري- قد أعلن رفض مصر لأي انقلاب على “الشرعية” في ليبيا…… عجبي .صدقت يارسول الله انه اخر الزمان يكذب فيه حديث الصادق ويصدق فيه حديث الكذاب

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.