سياسية

البنتاغون يؤكد وجود سودانيين على متن «مورنينغ غلوري»


[JUSTIFY]أعلنت وزارة الدفاع الأميركية «البنتاغون»، أن الناقلة مورنينغ غلوري، التي تحمل نفطاً من ميناء السدرة الليبي بطريقة غير شرعية، في طريقها إلى ليبيا، ومن المتوقَّع أن تصل المياه الإقليمية الليبية خلال يومين أو ثلاثة. وقال المتحدث باسم البنتاغون، الكولونيل ستيف وارن: «إن المدمرة الأميركية ستاوت، المسلحة بصواريخ موجهة، ترافق الناقلة باتجاه ليبيا»، مشيرًا إلى أنه ستصدر لاحقاً تعليمات بخصوص وجهتها النهائية في ليبيا.

وأضاف المتحدث أن «25» بحاراً أميركيًّا صعدوا إلى الناقلة ويشرفون على طاقمها ويحتجزون المسلحين الليبيين الثلاثة، الذين كانوا يسيطرون عليها، موضحاً أن البحارة الأميركيين يتولون أيضاً مهام الأمن والملاحة والاتصالات.

وأوضح المتحدث أنه إلى جانب الليبيين الثلاثة، يوجد على متن السفينة طاقم دولي مكون من «21» شخصاً، هم ستة باكستانيين وستة هنود وثلاثة من سريلانكا واثنان من سورية واثنان من السودان وآخران من إريتريا.

وقال المتحدث: «إن الليبيين الثلاثة الذين كانوا يسيطرون على «مورنينغ غلوري» هم الآن تحت سيطرة القوات الأميركية على متن الناقلة، ومن المرجَّح أن يتم تسليمهم للسلطات الليبية».

صحيفة الإنتباهة
[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. خبر عادي لايستحق النشر امريكا نفسها بها الاف السودانيين وجود سودانيين بالسفينة لايعني ان للحكومة دخل بسرقة النفط الليبي لماذا التركيز علي وجود سودانيين دي لغرض في نفس ناشر الخبر