سياسية

رسالتان خطيتان من البشير الى رئيس ساحل العاج ورئيس بوركينا فاسو


[JUSTIFY]سلم السيد طه عثمان حسين مدير مكتب السيد رئيس الجمهورية رسالة خطية من الرئيس البشير الى أخيه الرئيس الحسن دارمان واترا رئيس جمهورية ساحل الحاج.
وتناولت الرسالة توثيق العلاقات الثنائية بين البلدين والتشاور في القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وعبر رئيس الجمهورية في رسالته عن سعادته بعودة رصيفه العاجي بعد رحلة استشفاء بفرنسا متمنيا له دوام الصحة والعافية التي تمكنه من خدمة بلده وحل مشاكل القارة الافريقية وتدعيم قدراتها في حل قضايا دولها داخليا في اطار الاتحاد الافريقي.
وأشاد الرئيس واترا عقب تسلمه الرسالة أمس بجهود السودان في تحقيق السلام والاستقرار في الداخل ودفع عجلة التنمية وتحقيق الرفاهية للشعوب الافريقية وتكامل دولها سياسيا واقتصاديا.
وشارك مبعوث رئيس الجمهورية ومرافقيه في افتتاح المسجد الكبير بمدينة ازربيجان .
وفي ذات السياق سلم مبعوث رئيس الجمهورية افادة خطية للسيد جبريل باسولي وزير خارجية بوركينا فاسو الذي استلمها نيابة عن الرئيس البوركيني الذي كان خارج البلاد .
وأكد باسولي استمرار جهود بلاده في دعم وثيقة الدوحة لسلام دارفور واحلال السلام في المنطقة في اطار الجهود الافريقية والعربية المشتركة وأشار الى أنه سيزور السودان قريبا للمشاركة في الاجتماعات المزمع انعقادها بالفاشر معبرا عن سعادته بفتح السفارة السودانية ببلاده الامر الذي سيدعم علاقات البلدين.
من جانبه أكد مبعوث رئيس الجمهورية حرص السودان على توثيق علاقاته ببوركينا فاسو ودول غرب افريقيا في مختلف المجالات.

الخرطوم 22-3-2014م (سونا) [/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. أهم شئ يا بشبش توطيد العلاقات مع بوركينو..فاسووو ولا نامت اعين الجبناء..