كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

إنطباعات عائد من خليجي 21 .. كيف توقعت فوز الاماراتي 2/1 ؟



شارك الموضوع :

إنطباعات عائد من خليجي 21 .. كيف توقعت فوز الاماراتي 2/1 ؟

[JUSTIFY]
مواقف لاتنسى للحوت
د. المعز «عمر بخيت» واحرج المواقف
النادي السوداني والسفير ومواقف مشرفة

{ اعود اليوم وبعد العودة من المنامة البحرينية وختام خليجي 21 ان اختتم انطباعاتي واشير اولا للتنبؤ بالنتيجة والذي اعلنته لموقع نسيج قبل المباراة وتنبأت من خلاله بنتيجة المباراة لصالح الامارات 2/1 !! لانه من غير العقل والمنطق بعد الاداء الفني الممتاز والفنيات العالية والجسر الجوي والبري المفتوح بين الامارات والبحرين وكذا الوفد الاعلامي الأكبر في تاريخ البطولة الذي يرافق فريقا!! ودونكم الاهتمام الرسمي للقائمين على الامر في دولة الامارات.. جاء توقعي برغم ان العراق منتخب عنيد ولم يسبق له في بطولات الخليج ان خسر من الامارات لذلك اعطيت الامارات هدفين ومعرفتي بمهارات وخطورة خط هجومه عمر عبدالرحمن عموري واحمد خليل وغيرهما من نجوم وكذا اعطيت المنتخب العراقي هدفا على اساس خبرته وتجاربه.

{ والحق يقال انه ولاول مرة في بطولات الخليج يحدث مثل هذا الزخم الاعلامي بحضور أكثر من اثنين الف واربعمائه اعلامي يتابعون البطولة.

{ والحق يقال ان المنتخبات الاماراتي والعراقي والكويتي وحتى البحريني من خلال نصف النهائي اعطوا البطولة حيوية وقوة وفي رايي كان الجمهور هو نجمها الأول اعطاها ملامح مكملة للابداع داخل الميدان وتجاوب الجميع من الجنسين شيبا وشبابا ونساءً ورجالا وحتى الاطفال.

{ كانت البطولة مسرحا وتنافساً شرساً بين الفضائيات العربية.

{ والحق يقال أن اهتمام اللجنة المنظمة وخاصة الاعلامية بقيادة رئيسها الزميل توفيق الصالي بالوفد الاعلامي وماوفره له من معينات وبرامج مصاحبة وتسهيل في كل انشطته لم يحدث له مثيل.

{ تحدثنا عن المباراة النهائية والفوز الاماراتي وما افرزته البطولة من مستويات شبابية رائعة وتدريب وطني ويكفي اهمية الكأس والبطولة ما وجده المنتخب الاماراتي بعد فوزه من اشادة وتقدير وتكريم من قمة الدولة.

{ وعلى هامش البطولة حق لي ان اتوقف عند دعوة السفير السوداني بالبحرين الاستاذ عبدالله احمد عثمان لنا كوفد اعلامي في حفل غداء بمنزله العامر بحضور القنصل الباشا واعضاء النادي السوداني بقيادة رئيس النادي المهندس والدكتور عصام مصطفى بجانب الاخوة سعيد ادريس وعمر محمد علي ومحمد عثمان محمود وحسن فزع وعماد نابري وعبدالرحيم فقيري واباذر حسين وعبدالله الطاهر ومولانا بشير محمد صالح ود. المعز عمر بخيت ومحمد عثمان محمد وهناك حاتم وبدرالدين وغيرهم من اعضاء.

{ ولم يكن مجرد حفل غداء حيث وثقت له الصحافة البحرينية من خلال وجود عدد من الزملاء وتناول العديد من القضايا عن هموم الكرة السودانية واسباب تراجعها او عدم تطورها ودائما العوامل الابرز الادارية والفنية واللاعبين والجمهور والاعلام وحتى اهتمام الدولة يأخذ حيزه دائماً وتتفاوت درجات كل فئة وتأثيرها.

{ والشكر يمتد لاعضاء النادي السوداني الذي تشرفنا بتلبية دعوتهم رغم الضغط الكبير والبرامج المزدحمة وكان من جانبنا ايضا زملاء اعزاء جاءوا مع المنتخب الاماراتي وعلى رأسهم ياسر قاسم ، عصام هجو ، سامي عبدالعظيم ، هيثم الخاتم، فراس طنون وآخرون من الدوحة نزار عجيب وعيدروس وعدد من الزملاء الآخرين في البحرين وكانت جلسة رائعة بجانب الكوكبة التي ذكرتها سابقاً بقيادة السفير واركان قيادة النادي السوداني وقفشات العديدين قضينا أجمل الليالي وكم كانت رائعة وحلوة مداخلة د. المعز عمر بخيت والذي روى انه عندما قرر المريخاب تكريمه في نادي المريخ بقيادة كل القيادات من رئيس النادي جمال الوالي ود. عمر محمود خالد ارادت مقدمة البرنامج تقديمه فتحدثت عن سيرته وعن نشاطه كصحفي واعلامي وشاعر وأديب وغيره وعندما جاءت لتذكر اسمه قالت اقدم لكم الدكتور المعز محجوب ، فضجت الساحة بالضحك، والحق يقال انني لمت الشاعر الدكتور المعز عمر بخيت لماذا لم يقلب او يتحول للهلال واسمه بالكامل يحمل جزءين اساسيين من الهلال الحارس المعز ونجم الارتكاز وقائد الفريق عمر بخيت.

{ الحق يقال ان التسجيلات وموضوع البرنس هيثم مصطفى سيطر على كل الاحاديث والمداخلات والسؤال المكرور هل ينجح. هل يوفق كما كان في الهلال، كيف سيكون موقفه وموقف المريخاب منه اذا اخفق وهل سيستحملونه؟ وهكذا.. وفي النهاية لابد وان نتقدم بجزيل شكرنا لكل من بادر بدعوتنا وتكريمنا وخاصة الاخوة في رابطة اهل الهلال والذين يشكلون الاساس ايضا في النادي السوداني ولابد ايضا من الاشادة ببلدياتي مولانا بشير محمد صالح شقيق الاديب الراحل الطيب صالح والذي برع في تكريمنا من خلال حفل غداء شرفه عدد من المستشارين في البحرين بقيادة الاستاذ محمد موسى المستشار في وزارة الاعلام في البحرين والنتيفة وعبدالحليم وبقية الكوكبة.

في الصفحة العاشرة تطالعون بعض اللقطات المصاحبة لهذه الاحتفالات والزيارات واللقاءات.

٭ لحن الختام

{ من خلال الزيارة للنادي السوداني ترحم الجميع على روح الفنان محمود عبدالعزيز والذي كانوا يتأهبون لاستضافته وتكريمه في البحرين من خلال حفل جماهيري كبير ولكن تشاء الاقدار بان يرحل قبل تحقيق الحلم. والذي كان قد وعد د. المعز عمر بخيت بانه سيستضيفه ويحقق من خلاله مفاجأة في مساره الفني.. ولكنها الاقدار.

{ الاخوة في النادي السوداني ظلوا اصحاب نشاط كبير يقدمون الفنانين الكبار والشعراء من حين لآخر كما اقاموا ليالي في ذكرى رحيل الاديب الطيب صالح وبمناسبة الطيب صالح فقد حزنوا وتأثروا جدا لرحيل الاديب الكبير والانسان د. حسن ابشر الطيب والذي شاركهم في آخر الليالي ولاحظت من خلال الزيارة توزيع كتاب توثيقي لتأبين الراحل الطيب صالح.

{ الحديث عن الحوت محمود عبدالعزيز يطول وقال لي الزملاء بالامس لماذا لم تذكر زيارته لنا في قوون في وقت سابق والحق يقال انه وقبل حضوره للصحيفة مع مجموعته كان قد زارنا في المنزل في امتداد ناصر محتجا على مادة قام بنشرها الزميل صلاح التوم من الله في صفحته وعلق من خلالها على خبر يخص الحوت ولما لم يجدني واخبروه بانني في الصحيفة استغرب واندهش وعندما وصلنا كانت الساعات الاولى من الصباح وجدنا منهمكين في العمل فنسى الموضوع الذي جاء من اجله وظل يتحدث عن سهرنا في الصحيفة وعن علاقته بقوون واسرتها فقضى معنا أجمل اللحظات.

{ لاننسى ونحن نتحدث عن الحوت ان نشير للفنان حسين حمد والذي يجيد غناء الحوت وسبق وان استضفناه في احتفالات قوون ومن مصائب حسين انه دائما مايرتدي شعار الهلال ورقم البرنس هيثم مصطفى (8)..

فالحوت رحل له الرحمة.. والبرنس رحل لديار المريخ!! وربنا يكون في عون اخونا الفنان حسين والذي كان يعجب بمحمود عبدالعزيز خاصة طبقات صوته وكم وكم من مرة وفي العديد من المناسبات شجعه على الغناء.

{ بالامس تناولت الرؤية المنامية للشيخ خالد اسماعيل من جامعة القرآن الكريم بخصوص الفنان محمود عبدالعزيز وجاء في التعريف به القارئ الشيخ خالد اسماعيل والصحيح المقرئ الشيخ خالد اسماعيل.

{ واختتم بمساهمة الاخ طارق منصور ارباب تحت عنوان (حليلو ساب البلد)

ساب البلد خلي البلاد حكم القدر، والرب اراد الحوت يفوت بلا ميعاد ذكراه تبقي جوه الفؤاد صاحب الرسالة والفن الخطير ..انت الملك انت الامير تهواك القلوب .. يا اجمل نغم ويبكوك الحبايب باعلي الهمم المابعرفك يجهلك ياسيد الكرم ذكراك تبقى خالدة يا اجمل علم.. فارقت الحبايب من شيب وشباب والناس البتريدك خليتهم في عذاب.. الدنيا كلنا عايشين فيها اغراب.. والموت حق ومافي مفر من التراب. والزول الطيب مابعيش كتير.. بفارق الدنيا لمثواه الاخير

طارق منصور ارباب

{ للراحل محمود عبدالعزيز الحوت والجان الرحمة والمغفرة .انا لله وانا اليه راجعون.

[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.