كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الخرطوم: الأوضاع الإنسانية بدارفور تحت السيطرة



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]قالت مفوضية العون الإنساني التابعة للحكومة السودانية، إن الأوضاع الإنسانية بدارفور تحت السيطرة، بعد تعرض الإقليم لهجمات من الحركات المتمردة خلال الأسابيع الماضية، مشيرة إلى أن الدولة قامت بواجبها تجاه المتضررين بالطويشة، اللعيت ومليط بشمال دارفور.

وأكد مفوض العون الإنساني عبدالرحمن سليمان عبدالرحمن، في مؤتمر صحفي بالخرطوم، يوم الثلاثاء، استقرار الأوضاع الإنسانية بولايات دارفور، خاصة ولاية شمال دارفور التي تعرضت مؤخراً لهجمات الحركات التي تحمل السلاح.

وقال عبدالرحمن إن الوضع الإنساني في دارفور تحت السيطرة، وإن الدولة وفرت الإيواء والغذاء والكساء للمتأثرين بالهجمات الأخيرة بمناطق الطويشة واللعيت ومليط.

وأشاد بجهود شبكة منظمات دارفور في توفير الدعم للمتأثرين بمختلف المناطق وباستجابة الشركاء من المنظمات الإقليمية.

ووصف دور الحركة الشعبية قطاع الشمال بالسالب تجاه إيصال المساعدات للمتضررين في المناطق التي تقع تحت سيطرتها بولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان. مؤكداً أن المدنيين سودانيون ويحق لهم التمتع بكامل الخدمات الأساسية من صحة وغذاء ومياه.

وأشار عبدالرحمن الى جهود المفوضية في توفير الدعم للنازحين من دولة جنوب السودان وفق توجيهات الرئيس عمر البشير بمعاملة أبناء دولة جنوب السودان كمواطنين أصيلين في السودان.

شبكة الشروق[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.