سياسية

«200» ألف شخص يوقعِّون على مذكرة ترفض التفاوض مع عرمان


[JUSTIFY]تعتزم لجنة نهضة شعب جبال النوبة تسليم مذكرات لممثلي الأمم المتحدة والآلية الإفريقية ورئيس الوفد الحكومي المفاوض اليوم بشأن جولة المفاوضات المقبلة في وقت قامت فيه اللجنة بتجميع «219» ألف توقيع من قبل مواطني جنوب كردفان والنيل الأزرق لرفض قيادة المتمرد ياسر عرمان التفاوض حول قضايا مناطقهم.

وحث رئيس اللجنة العقيد السنوسي نايل في تصريح لـ «إس إم سي» المجتمع الدولي والإقليمي بذل المزيد من الجهد حتى يتم التوصل إلى سلام دائم بجانب إزالة آثار الحرب بولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان، مشدداً على ضرورة إسناد رئاسة التفاوض إلى القيادات التاريخية المتمثلة في الجنرال تلفون كوكو واللواء إسماعيل خميس جلاب، مبيناً أن أولويات أهل المنطقتين تتمثل في الوقف الفوري للحرب. وشدد نايل على ضرورة أن يظل باب الحوار مفتوحاً تحت رعاية الاتحاد الإفريقي بجانب التداول في الجولة المقبلة وفقاً للقرار الصادر لمجلس الأمن تحت المادة «2046».

صحيفة الإنتباهة
ع.ش[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. هههههههههههههههههه

    والله يا حليلك يا عرمان حالك يحنن

    200 ألف دي جبال النوبة بـ قرودها :lool: :lool: :lool: 😀

  2. لست من المنطفتين لكن اضم صوتي لهم وارفض عرمان وكمان غندور لأنه اضاع حق العمال فمابالك بحقوق والوطن وادعوا لتبني لائحه تضم اسماء من اجرموا في حق الشعب وابعادهم نهائيا من الحياة السياسيه حتى يصفا الجو

  3. [SIZE=5]لست من أهل الجبال ولكنني أعتز بكم وأضم صوتي معكم
    فوضوا من أهلكم ممن هو أدرى بمصلحتكم من هذا الدعي الذي يحسب نفسه
    ” جيفارا” وماهو بجيفارا

    لو كنت منكم لفوضت تابيتا المرأة الحكيمة [/SIZE]

  4. طيب سؤال صغيروني كده ..
    المفاوضات دي أساسا من أجل حل مشاكل المنطقتين ولا من أجل وقف الحرب مع قطاع الشمال ؟؟

    الإجابة بدون مكابرة هي البتحدد يفاوضوا منو !!

  5. كتبنا قبل اليوم وقبل بدء المفاوضات مع قطاع الشمال وقلنا لازم يتضمن وفد الحكومة بعض القيادات من أهل المنطقتين وصرّحنا ووضّحنا ذلك عدة مرات منادين بذلك ولكن لا حياة لمن تنادي ، والآن يتنادى اصحاب المصلحة الحقيقيين بعدم رئاسة خاسر سجمان لوفد المفاوضات وخيراً تقدّموا ولو كان طلبهم مُتأخراً ولكن كما قِيل أن تأتي مُتأخراً خيرٌ من أن لا تأتي أبداً، والآن ما رأي حكومة المؤتمر الوطني في مُطالبات أهل المنطقتين بعدم مفاوضة قطاع الشمال برئاسة هذا الشخص المأفون…..؟