كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

نسور البشير تطلق سراح المختطفين من منظمة أطباء بلا حدود


شارك الموضوع :

أطلقت مجموعة (نسور البشير) مساء السبت المختطفين الثلاثة التابعين لمنظمة أطباء بلا حدود البلجيكية الذين تم اختطافهم مساء الأربعاء الماضي.
وقال والي شمال دارفور الأستاذ عثمان محمد يوسف كبر الذي رافق المختطفين في مؤتمر صحفي بمطار الخرطوم اليوم عقب إطلاق سراحهم إن الجهود التي قادت لإطلاق سراح هؤلاء المختطفين كانت جهود مشتركة بين قوات الشرطة، الأمن والجيش مبيناً أن حكومة الولاية قادت تفاوضاً ونقاشاً مستفيضاً مع الخاطفين الذين أطلقوا على أنفسهم (نسور البشير) أثمر عن إطلاق سراح المختطفين من المنظمة مبيناً أن التبريرات التي دفع بها الخاطفون تتمثل في شجبهم وإدانتهم للقرار الظالم الذي مس رمز السيادة السودانية من المحكمة الجنائية الدولية.

وقال الخاطفين حسب كبر: إنهم قاموا باختطاف أفراد المنظمة لمصلحة الوطن وأضاف كبر قائلاً: (أقنعنا الخاطفين بضرورة إطلاق سراح هؤلاء لمصلحة الوطن أيضاً دون أن نقدم لهم فدية مالية).
من جانبه أكد الفريق شرطة محمد نجيب الطيب المدير العام لقوات الشرطة أن هناك إجراءات قانونية ستطال الخاطفين مبيناً أن أفراد المنظمة يخضعون الآن لإجراءات الفحص الطبي للاطمئنان على صحتهم وهم بحالة جيدة وقال: (إن أرادوا أن يمكثوا بالسودان فلهم ذلك وإن أرادوا المغادرة فهذا قرارهم).
الخرطوم: (smc)

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.