سياسية

أمير قطر يزور السودان الأربعاء المقبل


[JUSTIFY]يصل أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الخرطوم يوم الأربعاء المقبل في زيارة رسمية للسودان تستغرق يوماً واحداً، يجري خلالها مباحثات مع الرئيس عمر البشير بشأن العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

ونقلت وكالة الأنباء السودانية عن سفير السودان لدى قطر، ياسر يوسف، قوله “إن أمير قطر سيرافقه وفد رفيع المستوى، وسيجري خلال الزيارة مباحثات مع الرئيس البشير، تتناول مسار العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، والقضايا ذات الاهتمام المشترك”.

ووصف العلاقات السودانية القطرية بأنها متميزة ووصلت حد الشراكة في كثير من المجالات، وفي مقدمتها الزراعة والتعدين والآثار، إلى جانب التنسيق في كثير من القضايا الدولية.

ويسبق أمير قطر زيارته للسودان بأخرى مماثلة يوم الأحد إلى الأردن تستغرق يوماً واحداً، تعد الأولى من نوعها منذ توليه مقاليد الحكم في دولة قطر في يونيو الماضي.

وقال بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني إن “الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة سيقوم يوم الأحد بزيارة إلى الأردن يلتقي خلالها الملك عبدالله الثاني”.

وبحسب البيان، فإن “الملك وأخاه الشيخ تميم سيجريان مباحثات تركز على العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات”.

شبكة الشروق[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. [HIGHLIGHT=undefined][SIZE=4]حي اللــــــــــــه أبو حمد الشيخ تميم بن حمد في أرض السودان حللت أهلاً ونزلت سهلاً.[/SIZE][/HIGHLIGHT]

  2. تاج السر ومطر الرشاش انتو كسير التلج دا شنو بتعرفوهو من وين ولا انتو اسلاميين منتفعين؟ دى اسلامى ثرى جاء يزور اسلاميين لاحول لهم ولا قوة يجدع ليهم حفنة ريالات يمشو بيها حالهم