كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الداخلية: حملات حاسمة بالثلاثاء لضبط الوجود الأجنبي



شارك الموضوع :
هددت وزارة الداخلية بترحيل كافة الأجانب الذين لا يملكون وثائق رسمية عبر تنفيذها حملات حاسمة على مستوى الولايات ابتداًء من بعد غدٍ (الثلاثاء) في وقت أعلنت فيه أن عدد الأجانب المسجلين بلغ (100) ألف أجنبي، بينما وصل عدد الجنوبيين النازحيين المسجليين (30) ألف نازح وكشفت الداخلية عن إخطارها كافة السفارات بالبلاد لتوفيق أوضاع منسوبيها وقال وزير الدولة بالداخلية بابكر دقنة لـ(الجريدة) إن يوم الثلاثاء القادم سيكون بداية لحملات شاملة لكل ولايات السودان للأجانب وأضاف (كل أجنبي لا يحمل وثيقة رسمية ولم يستخرج بطاقة الرقم الأجنبي سيتم ترحيله)، ودافع دقنة عن قرار إبعاد الأجانب المقيمين بصورة غير شرعية باعتبار أن وزارته سبق وأن منحتهم فرصة ستة أشهر كمهلة كافية لتسجيل أسمائهم على أن تنتهي في أول أبريل بجانب مؤكداً أن الحملات المرتقبة ستكون حاسمة.

صحيفة الجريدة
حوازم مقدم
ع.ش

شارك الموضوع :

6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        سوف نسمع أن الحملة توقفت بأوامر عليا أكبر من الرئيس البشير. البلد اصبحت سايبة.

        الرد
      2. 2

        كذلك يجب على المواطنين التبليغ عن أي أجنبي يسكن جوارهم واعطاء الشرطة معلومات واضحة حتى تقوم بواجبها لأن الوجود الأجنبي أضر ببلادنا ضرراً كبيراً من كل النواحي .
        اكرر على المواطنين المساعدة في الكشف عن مخابئ الأجانب وهذا سيساهم بدرجة كبيرة في نظافة البلد من المجرمين والعملاء والخونة والجواسيس ، وسيساهم بدرجة كبيرة في استتباب الأمن . ودمتم سالمين .

        الرد
      3. 3

        ان شاء الله تقدرو علي الحبش ,الارتريين والمصارنة والفلسطينيين والسوريين
        والبنغال والباكستان والتشاديين والصمومال وهامجرا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

        الرد
      4. 4

        99% من الأجانب خاصة الاثيوبيين والإرتريين والجنوبيين والتشاديين بدون أوراق ثبوتية ” تهريب ” ونأمل ترحيل كل من ليس له أوراق ثبوتية “جواز سفر يحمل تأشيرة دخول من السفارة السودانية لأن غير ذلك يعتبر دخل بطريقة غير شرعية وإن كان يحمل جواز سفر. ونأمل أن تكون الحملة عامة لكل ولايات السودان وبنية صادقة من أجل تغريغ البلد من الأجانب الغير شرعيين “وفقا للقانون الدولي وقانون حقوق الإنسان وميثاق الأمم المتحدة ” وهذا حق أصيل لكل بلد في العالم ” وألا تكون حملة أقبض وأدفع بفكك ” هؤلاء يشكلون عبء رهيب على الإقتصاد المنهلك أصلا وعلى الموارد الشحيحة أصلا .

        الرد
      5. 5

        [SIZE=5][FONT=Arial Black]يا حلو السجمان
        ألحق صحح وضعك
        وكان ما عندك كفيل
        انا بكفلك
        و ما تطلع الشارع لحدي ما تصحح وضعك[/FONT][/SIZE]

        الرد
      6. 6

        [SIZE=7]من الضروري أن يؤدي كل الأفراد المشاركين في هذه الحملات القسم حتى يؤدوا عملهم دون “دس دس” ومساومات أو تعاطف. دولة لا يسري فيها القنون كالجسد الذي لا يسري فيه الدم”[/SIZE]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.