سياسية

طلاب دارفور يهددون باستقالات جماعية من جامعة الخرطوم


[JUSTIFY]هددت رابطة طلاب ولايات دارفور بجامعة الخرطوم، بالاعتصام عن الدراسة وتقديم استقالات جماعية حال عدم إجراء تحقيق عاجل بشأن مقتل طالب الجامعة علي أبكر موسى الشهر الحالي، واعتبرت قضية الطالب قومية وتهم كل طلاب جامعة الخرطوم.

واستنكرت الرابطة في تعميم صحفي المعاملة الاستثنائية لطلاب دارفور وإغلاق الداخليات أمامهم.

وكان الطالب علي أبكر موسى، أُغتيل وأصيب آخرون بالرصاص في 12 مارس الحالي، أثناء فض السلطات السودانية احتجاجات خرجت من جامعة الخرطوم تندد بالأوضاع الأمنية المتوترة التي يشهدها إقليم دارفور.

وفرقت الشرطة السودانية وقتها- بالغاز المسيل للدموع مظاهرة نفذتها رابطة أبناء إقليم دارفور بالجامعات عقب مخاطبة طلابية في مباني جامعة الخرطوم، دعا خلالها المخاطبون الطلاب للخروج للشارع والتنديد بالأوضاع الأمنية وعمليات حرق القرى بالإقليم.

شبكة الشروق[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. نعم لابد من تحقيق عاجل وشفاف .ويجب على الطلاب نبذ العنف وعدم تبني سياسة التخريب وسياسةالحركات المسلحة. بخصوص حرق القرى لاشك الحركات هي التي تستفيد من حرق القرى للتدويل والا ايه المصلحة للحكومة في حرق القرى عموما الحركات لن تحقق مطالب اهلنا في دارفور بل قادة الحركات هم المستفيدون من استمرار الحرب والشعب السوداني وابناء دارفور خاصة اصبحو يعلمون تلك الحقيقة والله المستعان.

  2. الاوضاع الامنيه وحرق القرى من المتسبب فيه .. الجميع من ابناء دارفور ولماذا لايذهبون اليهم ويتناقشوا معهم .. صراحة المواطن المسكين بدارفور هو الذى يعانى اما البقية جميعا يتاجرون بالقضية ..حكومة وحركات واتباعها ..

  3. [SIZE=7]رساله الي ابناء دارفور عليكم الاهتمام بدراستكم والابتعاد عن العنف ياخ ما كفايه اهلكم البموتو بدون اي سبب معقول انتو حالتكم قاريين وفاهمين تتابعوا في ناس الحركات الاميين ديل[/SIZE]