كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

بالأرقام.. رونالدو يحطم الأرقام القياسية أوروبياً .. صورة للإحصائيات



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]تفوق ريال مدريد الاسباني على ضيفه بوروسيا دورتموند الالماني في جميع إحصائيات المباراة الممتعة التي شهدت فوزاً ساحقاً وثأرياً للنادي الملكي بثلاثية نظيفة في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم وهدف لرونالدو حطم به بعض الارقام القياسية وعادل بعضها قبل خروجه مصاباً.

البداية في اللقاء الذي شهد سيطرة واستحواذ للريال بنسبة 62% مقابل 38% لدورتموند.

لم يحصل لاعبو ريال مدريد على أي انذرات خلال اللقاء في واقعة قليل ما تحدث في الآونة الاخيرة بينما حصل لاعبو دورتموند على 3 بطاقات صفراء.

لعب الايطالي كارلو انشيلوتي بطريقة 4-3-3 بينما لعب الالماني يورجن كلوب بطريقة 4-2-3-1، واستنفذ كل مدرب تبديلاته الثلاثة في اخر 22 دقيقة من اللقاء.

الشيء الوحيد الذي تفوق فيه الضيوف الألمان في الضربات الركنية بواقع (7) بينما اكتفى الريال ب6 ضربات ركنية، وسدد لاعبوه على المرمى 21 تسديدة (17 على المرمى)، بينما سدد لاعبو دورتموند 13 تسديدة بينهما (8 على المرمى).

سجل رونالدو هدفه 14 في ثماني مباريات هذا الموسم بعد مرور 12 دقيقة من الشوط الثاني ليعادل الرقم القياسي الذي كان يحمله ليونيل ميسي لاعب برشلونة منذ موسم 2011-2012 والايطالي خوسيه التافيني.

وكان هذا هو الظهور رقم 100 في دوري ابطال اوروبا للنجم البرتغالي ورفع رصيده بهذا الهدف الذي احرزه مستفيدا من تمريرة لوكا مودريتش من مسافة قريبة الى 64 هدفا.

رونالدو يسجل للمباراة الثامنة على التوالي في دوري الأبطال .. وفي حالة تسجيله في الاياب سيعادل الرقم القياسي لرود فان نستلروي (التسجيل في 9 مباريات متتالية) .

أصبح رونالدو يملك 14 هدفاً في هذه النسخة من دوري الأبطال في 8 مباريات، وهو ثالث لاعب يسجل 14 هدف في موسم من دوري الأبطال بعد ميسي في موسم 2011/12 وخوسيه ألتافيني في موسم 1962/63.

عادل رونالدو رقم اسطورة الريال دي ستيفانو كثاني هدافي ريال مدريد في تاريخ دوري الأبطال ب 49 هدف خلف راؤول ب 65 .

– هدف رونالدو رقم 12 له في دور الثمانية للبطولة ، ثاني أكثر لاعب يُسجل في هذا الدور عبر تاريخ البطولة بعد دي ستيفانو ب 14 هدف .

رونالدو سجل هدفه ال 31 في الأدوار النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا ، وتساوى مع ميسي كأكثر من سجل في هذه الأدوار .

رونالدو هو ثالث لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا والذي يُسجل في مباراته ال100 في دوري الأبطال بعد تييري هنري ، زلاتان إبراهيموفيتش .

سجل رونالدو في 11 مباراة متتالية رسمية ( بين النادي والمنتخب ) مُتجاوزاً بهذا الرقم المُسجل باسم ميسي ب 10 مباريات متتالية .

رونالدو أصبح ثاني لاعب برتغالي يلعب 100 مباراة في دوري أبطال أوروبا، بعد لويس فيجو (103).

موقع كووورة
م.ت
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.