كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الشعبي : سياسيون بالخرطوم يسلِّحون قبائل بدارفور



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]اعتبر المؤتمر الشعبي قضية دارفور قضية قومية، وأقرَّ بأن 80% من عضويته من أبناء الإقليم، وقال إن مشكلة دارفور ألقت ظلالها على كل جوانب الحياة بالسودان، وأكد أن النزاع القبلي أصبح أشرس بين العرب والعرب، واتهم سياسيين بالخرطوم وصفهم بـ «أصحاب المصالح الشخصية» بتسليح القبائل لمصالحهم الشخصية، وقال: «هؤلاء بعد الحوار لن يكون لهم مكان في السلطة»، وأضاف قائلاً: «إننا نطالب بوقف فوري لتسليح المتفلتين»، ولفت إلى أن من قُتلوا في المعارك القبلية أكثر ممن قُتلوا في المعارك مع الحكومة .

ونفى أمين الاتصال التنظيمي بالشعبي د. الأمين عبد الرازق خلال المنتدى الدوري للمركز القومي للإنتاج الإعلامي أمس، أن يكون الشعبي قد أرسل مندوباً إلى كينيا للقاء الحركات المسلحة، غير أنه قال إن للحزب علاقات معها، وأكد أن الحركات طالبت بضمانات لحضور مؤتمر المائدة المستديرة المزمع عقده بالخرطوم، وأربأ في ذات الوقت بالحزب اشتراكه في الانقلابات العسكرية، وقال: «ليست لنا علاقة بالانقلابات وتبنا منها» .

وأكد الأمين أهمية العلاقة مع دولة تشاد، وقال إنهم ينظرون لها نظرة إستراتيجية وليست تكتيكية، وأشار إلى أن لقاء أم جرس «2» له دلالات كبيرة، وقال إنهم حريصون على أن يذهب اللقاء إلى مداه .

صحيفة الإنتباهة
صلاح مختار
ع.ش[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        هذا مفعول الكتاب الاسود غير الكتب الاخري التي بالسروالعضويةهي 9″99%

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.