كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

السودان يستدعي السفير الفرنسي بشأن قرار المحكمة الجنائية الدولية


شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY]الخرطوم (رويترز) – قال مصدر دبلوماسي فرنسي ان السودان استدعى السفير الفرنسي يوم الثلاثاء للاستفسار عن تقارير إعلامية أفادت بأن فرنسا ستؤيد اعتراض اي طائرة تقل الرئيس السوداني للخارج.

ويشوب التوتر علاقات السودان مع بريطانيا والولايات المتحدة وفرنسا منذ وجهت المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي تهما للرئيس السوداني عمر البشير الشهر الماضي بارتكاب جرائم حرب في اقليم دارفور.

ورفض السودان تهم المحكمة واعتبرها جزءا من مؤامرة غربية.

وقال المصدر ان السفير باتريك نيكولوسو أكد ان بعض التصريحات غير الصحيحة نسبت للمتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية اريك شيفالييه.

وأعرب المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية السودانية علي الصادق عن ارتياح بلاده بأن تصريحات المسؤول الفرنسي لم تكن صحيحة وقال انه لا يعتزم اتخاذ اي اجراء.

وقال شيفالييه في افادة صحفية بباريس ان صحيفة عربية نقلت عنه خطأ قوله ان الاتحاد الاوروبي بقيادة فرنسا مستعد لاعتراض طائرة البشير اذا غادر السودان.

وقال شيفالييه “انني انفي (الادلاء) بهذه التصريحات التي لم تصدر عني ابدا وأكرر ما قلته وهو ان فرنسا باعتبارها طرفا في قوانين روما (القانون الاساسي للمحكمة الجنائية الدولية) حددت بوضوح الالتزامات التي تهدف للسماح بتنفيذ مذكرة الاعتقال.”

ومضى المتحدث قائلا “أذكر بأن هذا الالتزام للتعاون يخص اشخاصا داخل اراضينا. وانفي انني قلت اننا نقود عملية لاعتراض طائرة في الجو.”[/ALIGN]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        تستدعوه لييه .. دايرين منهم شنو ولا مستنين منهم شنو ؟

        أطردووووووووووووووووووووووووووووووووووه

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.