كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

قطر تسلم الفيفا طلبها الرسمي لاستضافة كأس العالم لكرة القدم


شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY]الدوحة (رويترز) – سلمت قطر يوم الاثنين طلبها الرسمي لاستضافة نهائيات كأس العالم 2022 للاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا).

وقام الشيخ محمد بن حمد بن خليفة ال ثاني رئيس ملف قطر لاستضافة كأس العالم بتسليم نموذج الطلب الى سيب بلاتر رئيس الفيفا في زوريخ بسويسرا في حضور الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد ال ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم.

ويوم الاثنين هو الموعد الاخير المحدد من جانب الفيفا لارسال الطلب الرسمي للاستضافة الى الفيفا.

وقال الشيخ حمد “تقديم طلب استضافة المونديال دليل علي ثقتنا في قدرات بلدنا وفي قدراتنا على تنظيم كأس العالم 2022 خاصة أن قطر تملك المنشآت وتملك البنية التحتية والفنادق وجميع الامور ومتطلبات الفيفا التي حددها أمام الدول.”

وأضاف رئيس الاتحاد القطري “نثق أيضا في قدرة قطر علي تنظيم بطولة كأس عالم علي أعلي مستوي وهو أمر يثق فيه الجميع خاصة وان الدوحة قدمت مؤهلات كبيرة في استضافة دورة الالعاب الاسيوية 2006 كما انها في طريقها الى استضافة دورة الالعاب العربية 2011 وأيضا بطولة كاس اسيا لكرة القدم 2011.”

وهذه المرة الاولى التي تتقدم فيها قطر بطلب لاستضافة كأس العالم. ولم يسبق لاي دولة في الشرق الاوسط استضافة هذا الحدث الكبير.

وبعد انتهاء المهلة المحددة في الثاني من فبراير شباط الماضي قال الفيفا انه تلقى خطابات ابداء اهتمام رسمية بتنظيم نهائيات 2018 أو 2022 من استراليا وانجلترا واندونيسيا واليابان وكوريا الجنوبية والمكسيك وقطر وروسيا والولايات المتحدة بالاضافة الى طلب مشترك من بلجيكا وهولندا واخر من اسبانيا والبرتغال.

وسيتم الاعلان عن البلدين الفائزين بتنظيم نهائيات 2018 و2022 بالتزامن لاول مرة في ديسمبر كانون الاول 2010.

ومن المقرر ان تستضيف جنوب افريقيا نهائيات 2010 على ان تنظم البرازيل نهائيات 2014.[/ALIGN]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.