عالمية

جميع الركاب أحياء..الاستخبارات الروسية تفجر مفاجأة: الطائرة الماليزية المفقودة “مخطوفة” في أفغانستان


[JUSTIFY]فجرت صحيفة موسكوفكسي كمسموليتس الروسية مفاجأة من العيار الثقيل، وزادت في الغموض الكبير الذي رافق ولا يزال لغز الطائرة الماليزية المختفية، عندما أكدت على لسان مصادر لها من المخابرات الروسية أن الطائرة الماليزية رابضة قرب قندهار الأفغانية.

ونقلت الصحيفة أن الطائرة توجد في منطقة جبلية جنوب شرق مدينة قندهار الأفغانية قرب الحدود مع أفغانستان، وأن أحد أجنحتها تعرض للتحطم ما يوحي بنزولها الاضطراري الصعب والخطر، ولكن جميع ركابها أحياء رغم أنهم في حالة سيئة جيداً، أنهم يتوزعون على مجموعات متفرقة تضم الواحدة 7 أشخاص، كما نقل موقع 24 الإماراتي.

خاطفان على الأقل وغموض حول الدوافع

وحسب المصادر التي تحدثت للصحيفة الروسية، فإن الطائرة تعرضت للخطف على يد خاطفين اثنين على الأقل وأن أحدهما يحمل لقب “هيتش”

وقالت هذه المصادر إن عملية الخطف حصلت بسبب وجود 20 خبيراً غير محددي الجنسية وأن أحدهم على الأقل يحمل الجنسية اليابانية، وأضافت الصحيفة، أن سبب الخطف ربما كان بقصد مقايضة الحكومة الأمريكية أو الصينية على حياة الخبراء الذين لم يكشف عن اختصاصاتهم، أو لمجرد الابتزاز المالي من قبل جهة مجهولة.

ولتأكيد الخبر تحدثت الصحيفة إلى خبير في مجال الطيران يدعى إفيغني كوزمينوف، الذي أكد بدوره أن البوينغ777 200 الماليزية يمكنها النزول في مدرج ترابي وغير معبد شريطة أن يكون في أرض مسطحة مفتوحة وخالية من التلال والأشجار وأن يتجاوز طوله 2000 متر حداً أدنى

دنيا الوطن
م.ت
[/JUSTIFY]

تعليق واحد

  1. يا اخوانا ما تعذبو حالكم عمنا بله الغائب قال ليكم في بلاد الجن الاحمــر
    يعني في بلاد الجن الاحمــر وكان دايرنها هسي اضربو ليه بجيبا ليكم وبطلو تخاريف
    لا مخابرات روسية نافعة ولا امريكية ولا صينية بلة الغائب اسطول بحالو يمثل
    السودان والعرب والافارقة والموية تكضب الغطاس

  2. يارب قادر ياكريم يكون الخبر صحيح ويكون كل الركاب احياء ويرجعو لاهلهم سالمين.

  3. عاوزننا نعتذر لبلة ولة شنو الراجل طالع عارف مكان توقف الطائرة وما عاوز إجيبها وكمان كان مشارك في خطفها إبنه الجن حولوها لبلاد الجن الاحمر ونحن ما كنا نعرف ببلاد الجن الاحمر تاريه هي أفغانستان أنت يا بلة خبير كبير روح جيبها