كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

نافع يدعو المعارضة للمشاركة بالحوار



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]دعا القيادي بالمؤتمر الوطني، نافع علي نافع، الأمين العام لمجلس الأحزاب السياسية الأفريقية، القوى السياسية المعارضة والحاكمة، للمشاركة في الحوار الوطني الذي دعا له الرئيس عمر البشير، لتحقيق الإصلاح السياسي في السودان.

وقال نافع لـ “الشروق”، نأمل أن تتوحد إرادة القوى السياسية كلها معارضة وحكومة حول مبادرة الحوار، لتحقيق الاستقرار وإرساء دعائم السلام” ، مشيراً لأهمية الدخول إلى الانتخابات القادمة بروح تغلب فيها الوطنية على ما عداها.

وفي سياق آخر، أطلع نافع مبعوث الرئيس الإريتري يماني قبراب، على نتائج اللقاءات التي جرت خلال الفترة الماضية مع مفوضية الشؤون السياسية بالاتحاد الأفريقي، بشأن مذكرة التفاهم التي وقعت بين مجلس الأحزاب الأفريقية والاتحاد الأفريقي، والتي تتعلق بمراقبة الانتخابات القادمة، فضلاً عن التفاهم المشترك لفض النزاعات بين الدول الأفريقية.

وأشار إلى العلاقات المتطورة بين السودان ودولة إرتيريا، إضافة إلى العلاقات بين إرتيريا ودولة جنوب السودان، مشيراً إلى أن الحكومة الإريترية لعبت دوراً بارزاً في تطوير العلاقات بين السودان وجنوب السودان قبل وبعد الانفصال.

ولفت نافع إلى أن الأمانة العامة لمجلس الأحزاب الأفريقية، أطلعت مبعوث الرئيس أسياس أفورقي على الاجتماعات التنفيذية، والمناشط التي نفذت خلال الفترة الماضية.

شبكة الشروق[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.