كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الخرطوم تتسلم بصات المنحة الصينية والوالي يؤكد الابقاء على شركة مواصلات الولاية


شارك الموضوع :

تسلمت ولاية الخرطوم اليوم بميدان ابوجنزير مائة بص ماركة Faw عبارة عن منحة مقدمة من الحكومة الصينية ، كافضل الماركات ذات السمعة العالمية وقال والي الخرطوم د. عبدالرحمن الخضر ان الصين أصبحت شريكاً أصيلاً في تنفيذ الخطة الاستراتيجية والعاجلة في قطاع النقل والمواصلات والتوجه نحو نظام السعات الكبيرة .

وقطع الوالي انه سيضاف الف بص هذا العام اكتملت حتى اليوم وصول (400) بص وستاتي بقية الدفع تباعاً واكد الوالي ان الولاية تدعم قطاع المواصلات حتى لا تزيد التعرفة بسبب زيادة تكلفة التشغيل لذلك فان الابقاء على شركة مواصلات الولاية يصبح ضرورياً للمحافظة على هذه المعادلة مع العمل في ذات الوقت على تطوير الاداء الاداري بالشركة مضيفاً أن تمليك المواطنين لوسائل النقل والمواصلات سيستمر عبر آلية هيئة تنمية الاعمال والصناعات الصغيرة ووجه الوالي بتسريع تشغيل البصات الجديدة التى وصلت الخرطوم والاخرى التى وصلت بورتسودان .

من جهته قال د. أحمد قاسم وزير البنى التحتية والمواصلات ان تشغيل بصات المنحة الصينية سيتم وفق برنامج متطور يتم من خلاله تجاوز سلبيات التشغيل السابقة مشيراً الى ان وزارته تعمل على استكمال المواقف والخطوط عبر محطات وفقاً لرؤية المخطط الهيكلي .
سفير الصين بالسودان قال ان هذه البصات ستكون رمزاً للصداقة بين الصين والسودان ومساهمة من الصين في دعم اسطول المواصلات العامة في الخرطوم واكد ان الصين تساهم في العديد من المشروعات الاستراتيجية على نطاق البلاد .

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.