كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

صادرات الصمغ العربى تحقق رقما قياسيا لم يحدث منذ الاستقلال



شارك الموضوع :
كشف د. عبد الماجد عبد القادر الامين العام لمجلس الصمغ العربى ان اجمالى صادرات البلاد من الصمغ العربى لعام 2013م حققت رقما قياسيا لم يحدث منذ الإستقلال حيث بلغ 63,012 طنا وصلت عائداتها لاكثر من 134,155 مليون دولار.

واشار سيادته فى تصريح لـ (سونا) للجهود التى ظل يبذلها المجلس لإنعاش تجارة الصمغ العربى فى الأسواق العالمية من خلال الإتصالات التى يجريها مع عدد من الدوائر لرفع الحظر الامريكى على السودان مع المحافظة على الزبائن التقليديين بغرب اوروبا بالاضافة لخلق المزيد من التعاون مع الاسواق الجديدة فى شرق آسيا خاصة الصين وماليزيا.

وأكد د. عبد الماجد انفتاح المجلس على الفعاليات الدولية مثل معارض الغذاء فى اوروبا والشرق الأوسط وذلك بغرض التواصل والاحتكاك ونقل وتبادل المعلومات والإستفادة القصوى من تجارب الدول فى هذا المجال.

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        [SIZE=7]الكارثة الكبرى لمن لا يعلم أن الصمغ لا يتم تصديرة مصنَع وإنما خام وإذا تم تصنيعة تتضاعف الارباح إلى ثلاثة أضعاف لكن بعض النافذين المرتشين يرفضون ذلك لحصولهم على عمولات مقابل التصدير الخام. لكم أن تتأكدوا من هذا الكلام من أي شركة حكومية تتبع للأمن أو الجيش وتعمل في مجال تصدير الكركدي والصمغ والتكة وغيرها. ولكم أن تسألوا أنفسكم وتجدوا الاجابة “لماذا لم يتم حظر السودان في تجارة الصمغ؟؟؟) هل تعلموا أنه يدخل في كل انواع الصناعة في العالم من أدوية وأغذية ومستحضرات تجميل وملابس ومياة غازية و حتى السلاح النووي؟؟؟؟ شفتو الكارثة اللي نحنا فيها؟؟؟ لك الله يا سودان فشعبك نائم والمؤتمن خائن.[/SIZE]

        الرد
      2. 2

        هذه سلعة يستطيع السودان أن يفرض فيها أسعار أفضل بكثير ويلغي بها الحصار …ولكن العصابة الماسونية وراء كل شيء تقريبا بصمت وخبث.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.