كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

ديل تقتحم سوق الحواسيب الدفترية بجهاز أدامو الجديد


شارك الموضوع :


في محاولة من جانبها لخوض غمار المنافسة في سوق حواسيب الدفتريات الخفيفة شديدة التقدم أو التي يطلق عليها حواسيب الـ high-end ultraportable ، أعلنت شركة ديل العالمية عن أنها قامت بطرح أحدث أجهزتها الحاسوبية، وأطلقت عليه اسم “جهاز أدامو” المحمول، وأكدت علي أنه أرفع جهاز دفتري موجود في العالم حتي الآن. وقالت تقارير صحافية أن هذا الجهاز الأنيق الجديد المغلف بمادة الألومونيوم لا يزيد سمكه عن 56. ملم، ويبلغ حجم شاشته 13.4 بوصة، وتصل ذاكرته إلي 128 غيغابايت.
وأشارت التقارير إلي أن جهاز ديل الجديد سوف يدخل في منافسة شرسة مع باقي الأجهزة الدفترية المحمولة وبخاصة جهاز ماك بوك إير، هذا الحاسوب المحمول الذي ينتمي لعائلة ماكنتوش وهو من إنتاج شركة آبل، ويتميز هذا الجهاز بالخفة والنحافة حيث لا يزيد سمكه عن 76. ملم. وسوف يباع هذا الجهاز الجديد بسعر مبدئي قدره 1999 دولار، في حين ستباع تشكيلة أخري بـ 2699 دولار. وقد تم تغليف الجهاز الدفتري الجديد بحقيبة شفافة بالإضافة لجراب أنيق.
وقال جون نيو، مسؤول التسويق بالشركة :” يهدف جهاز الأدامو الجديد إلي تصنيع تصميم البيان، ولإدهاش المستخدمين بأنه من صنع شركة ديل. كما أنه مخصص لنوعية المستهلكين التي تمتلك ذوقا مميزا، وعلى استعداد لدفع أكثر من ذلك بقليل من أجل هذا الجهاز “. وأزاحت التقارير الصحافية النقاب عن أن مسؤولي ديل يقومون خلال هذه الأثناء بعمل الدعاية التسويقية اللازمة لأدامو، بعد أن سبق لها وأنقامت باستضافة مؤتمرا في يناير الماضي بلاس فيجاس حيث أزاحت النقاب بصورة مبدئية عن الجهاز الدفتري الجديد.
المصدر :ايلاف

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.