جرائم وحوادث

مناقصة سرية لشراء أدوية تخالف توجيهات رئاسية


[JUSTIFY]كشف مستند تحصلت عليه ” الصيحة ” عن مناقصة ” سرية ” يجريها الصندوق القومي للتأمين الصحي لتوريد أدوية ومستحضرات صيدلانية للولايات ، وحسب المستند فإن صندوق المناقصة سيغلق منتصف نهار اليوم وستعلن النتيجة بعد ثلاثة أيام من تاريخ إغلاق الصندوق وسيجري التنفيذ خلال (15) يوماً من تاريخ إعلان النتيجة .

وأفاد د. ياسر ميرغني الأمين العام لجمعية حماية المستهلك أن إدارة التأمين الصحي استهدفت أصنافاً وأسماء تجارية معينة اضافة إلى شركات معينة سلمتها العطاء دون مقابل .

وأفاد ميرغني أن مطلوبات العطاء سلمت لكل واحدة منها بذاكرة فلاش ، مخالفين بذلك اللوائح والقوانين وشروط فرز العطاءات بالمؤسسات الحكومية مشيراً إلى أن الإدارة ضربت عرض الحائط بتوجيهات الرئيس عمر البشير القاضية بالشراء الموحد من جهة واحدة هي الإمدادات الطبية .

وأشار إلى أن جمعيته تطالب وزارة الرعاية ولضمان الاجتماعي بالتحقيق الفوري في ملف توريد الأدوية الخاصة بالتأمين الصحي ومخالفة التوجيهات الرئاسية .

صحيفة الصيحة
نبوية سر الختم
ع.ش
[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. انته من زمن الامدادات الطبية ؟؟ امال الشركات العاملنها للتمكين دى تلحس من وين .. وكت الزيك ده داير ينافس ؟ وانته لو نافسته قايل بيدوك العطا .. والله الا يدوك العطا ود مبارك