كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

وزير النفط يرحب برغبة فيتنام بالاستثمار النفطي في السودان


شارك الموضوع :

رحب المهندس مكاوي محمد عوض وزير النفط بالرغبة التي أبدتها فيتنام في الدخول في مجال الاستثمار النفطي بالبلاد. جاء ذلك لدى لقاء الوزير بالوفد الفيتنامي الزائر على هامش اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة المنعقدة بالخرطوم والتي تضم الى جانب الوفد الوزاري عددا من شركات القطاع الخاص .

وقدم مكاوي محمد عوض شرحاً حول إمكانيات السودان النفطية ، مشيراً الى الجهود المبذولة للعودة بالانتاج النفطي الى ما قبل الانفصال وقال إننا نسعى لتوسيع الشراكات والاستثمارات بما يحقق الاهداف المنشودة مشيراً الى خبرة الشركات الفيتنامية .
من جانبه قدم الوفد الفيتنامي شرحاً عن تجربة الشركات الفيتنامية العاملة في مجال الخدمات النفطية منذ العام 2011 وتعاونها مع الشركات السودانية وقدم مندوب الشركة خبرتهم في مجال الحفر البحري لاستخراج النفط، مشيداً بالكفاءة الفنيه العالية للشركات في هذا المجال .

من جانبه عبر رئيس الوفد عن رغبة بلاده في الدخول في تفاهمات مع الشركات السودانية تفضي الى شراكات في المجالات الاقتصادية ومجال النفط .
من جهته عبر بكري يوسف الامين العام لاتحاد اصحاب العمل القنصل الفخري لدولة فيتنام عن اهمية التعاون الاقتصادي بين الشركات في البلدين والاستفادة من الخبرة والتجربة الفيتنامية .
الخرطوم 14-4-2014 م(سونا)

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        لم نسمع بنشاط إقتصادي لفيتنام في مجال النفط ، إقتصادها يعتمد على الزراعة وبالأخص الأرز للتصدير والأسماك المجففة وبدرجة أكبر السياحة. يحاول السودان إستقطاب أعداد كبيرة من الشركات للعمل في مجال النفط من أوروبا وكندا وآسيا وروسيا ! تحضر شركات لم يسمع بها أحد ولم تبدأ الإنتاج حتى الآن . أليس من الأفضل حصر التعامل مع جهة رئيسية واحدة تملك الإمكانيات المادية والمعدات اللازمة بدلاً من توزيع التعامل على عدد كبير من الشركات ومعدات بتقنيات مختلفة يصعب التعامل معها عند تنقل الكفاءات الوطنية بين هذه الشركات . كل هذا وحجم الإنتاج كما هو عليه منذ خروج نفط الجنوب .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.