كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

وزير الداخلية: نرفض تضرر مصر من “سد النهضة”



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]قال عبد الواحد يوسف وزير الداخلية، إن التفاهم بين بلاده ومصر وإثيوبيا حول سد النهضة، أمر مطلوب، لافتاً إلى أن الجلوس إلى طاولة المفاوضات هو الطريق الأفضل لحل القضية، مشدداً على رفض بلاده تضرر حقوق مصر في المياه، مشيراً إلى أن أي أعمال يمكن أن تضر بالسودان غير مقبولة أيضا.

وأضاف يوسف في حوار نشرته أمس (الاثنين) صحيفة (المصري اليوم) المصرية، قائلاً: “إن بين السودان ومصر وإثيوبيا رباطاً كبيراً ومصالح مشتركة، وهم في حاجة إلى أن يتفاهموا مع بعضهم بعضاً”. وتابع: “التفاهم فقط هو الذي سيصل إلى حل القضايا التي تنشب بيننا في ما يتعلق بسد النهضة”. وقال: “إثيوبيا لديها رؤية، ومصر لديها رؤية أخرى، ونحن في السودان لدينا رؤية، لذلك نحن في حاجة إلى الجلوس إلى طاولة واحدة، حتى نُهدئ من مخاوف البعض، ونحفظ في الوقت نفسه حقوق الدول”.

وقال يوسف إن هناك تعاوناً أمنياً مع مصر لمواجهة الجرائم العابرة للحدود وإن السودان لا يملك سوى تأييد الإرادة الشعبية المصرية وما ستقره خلال الانتخابات الرئاسية والبرلمانية القادمة.

صحيفة اليوم التالي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        زير داخلية مصر يتهم السودان بالارهاب وانت ترفض تضرر مصر التي تسعي للاضرار بالسودان من خلال اتهمامة بايواء الاخوان اي نوع من الوزراء انت يامنبطح وهل انت وزير للري حتي تتحدث عن سد النهضة

        الرد
      2. 2

        سيدي الوزير تصريحك جميل ينم عن دبلوماسية عالية لان لو مصر اتبعت السبل القانونية و الحوار لن تتضرر من سد النهضة لان اثيوبيا اوفت بكل التزاماتها التي اوصت بها لجنة الخبراء و لكن الاخوة في مصر حسب الظروف التي تمر بها مصر الكل يريد شماعة يعلق عليها الاخطاء و الفشل الداخلي و يريد ان يستقطب عوام الناس في بلدهم و التي هي نسبة عالية جدا و تشمل حتى المتعلمين و المثقفين .في الوقت الذي يصرح فيه وزيرنا هذا التصريح الدبلوماسي نجد نظيره المصري يصرح تصريح في دولة الامارات العربية ينم عن خبث جهول ليشتري به ثمنا بخسا نسال الله لنا و لهم العافية.

        الرد
      3. 3

        مصر تحتل ارضنا فى حلائب وتتهم السودان بالارهاب والسودانيين يعتدى عليهم فى مصر وفى مواقع مختلفة ولم تقدم مصر للسودان منذ بداية عهد مبارك حتى الان اى سند او عون فى مصائبه ومحنه بينما اثيوبيا تجمعنا بها علاقات حميمة والشعب الاثيوبى يحفظ للسودانيون مواقفهم ابان الحرب ويحترمون السودانيين جدا بالاضافة لاستضافتهم لكافة المفاوضات بين الجكومة والحركات المختلفة واخرها الحوار الشمالى الشمالى والجوار الشمالى الجنوبى والجوار الجنوبى الجنوبى جتى .

        اخيرا نحن كمواطنين مع اثيوبيا ومع سد النهضة ومع كهرباء اثيوبيا.

        الرد
      4. 4

        اما تضرر السودان من احتلال مصر لحلايب وشلاتين وابورماد مايهمك انت خالص .. انت عليك الله وزير سوداني ولا وزير مصري ؟؟؟؟؟؟
        وشوف من الناحيه التانية وزير الداخليه المصري قاعد يقول في شنو ؟؟؟؟ السودان يدعم الارهاب ويدعم الاخوان المسلمين ضد مصر ويقوم بتهريب السلاح الى مصر ..
        وانت ياسجم الرماد تقول لن نقبل مصر تضرر …
        مالنا نحن ومال مصر ان شاء الله تضرر وتتمسح من الوجود ذاته ….
        اقسم بالله حكومه تفقع المراره …
        نسأل الله يرسل ليكم بلاء يخمكم كلكم ياحكومة السجم والرماد ويريحنا منكم ومن كلامكم الفاضي الماليهو أي معنى ده …
        ماكان في داعي تتكلم اصلا … لوكنت ساكت كان افضل….

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.