سياسية

الجيش السوداني يعلن نهاية التمرد بالجبال الشرقية


أعلن الجيش السوداني نهاية التمرد بالجبال الشرقية بولاية جنوب كردفان، بعد معارك استمرت منذ الثلاثاء وحتى الأربعاء، وأفضت لتحرير 12 منطقة كانت تحت سيطرة المتمردين، وذلك في إطار المرحلة الثانية من عمليات الصيف الحاسم للقضاء على التمرد بالبلاد.

وقال المتحدث الرسمي باسم الجيش السوداني الصوارمي خالد سعد، في بيان له، إن القوات المسلحة تمكنت منذ يوم الثلاثاء وحتى صباح الأربعاء من تحرير 12 منطقة بالجبال الشرقية بولاية جنوب كردفان، ودك حصون المتمردين، وتحقيق انتصارات كبيرة عليهم، محدثة فيهم خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.

وأضاف أن هذا العمل يأتي في إطار مواصلة القوات المسلحة للمرحلة الثانية من عمليات الصيف الحاسم، مؤمنة بذلك المنطقة الشرقية لولاية جنوب كردفان حتى حدودنا مع دولة جنوب السودان، معلناً أنها الآن منطقة خالية من التمرد.

وأوضح البيان أن المناطق التي تم تحريرها هي المنصورة، تومي، تنقلتو، المقلم، كالوبا، الحوتا، المنزلة، البييرة، جبل برميل، جبل كرمو، جبل أمدرمان، وطراوة.

وأشار إلى أنه باكتمال تحرير هذه المناطق تكون القوات المسلحة قد تمكنت من ربط مدن: العباسية وأبو جبيهة وهبيلا والدلنج والمشاريع الزراعية والزراعة الآلية في كل من كرتالة وهبيلا ببعضها البعض.

وأكد البيان أن القوات المسلحة ستواصل جهودها من أجل بسط السيطرة وإرساء قواعد الأمن والاستقرار في أنحاء الولاية كافة.

شبكة الشروق


تعليق واحد

  1. [SIZE=7][FONT=Arial Narrow]تمام التمام خليكم كده على الدوام الموت لقتلة الشعب المرتزقه وعملاء الصهاينة والامريكان الله يحشرهم معهم فى جهنم[/FONT][/SIZE]

  2. نسأل الله أن ينصركم ويثبت أقدامكم فقد والله رفعتم رؤوسنا عالية وارحتم بأذن الله البلاد والعباد من المرتزقة والخونة والعملاء وإن كنا لنرجو أن تأتونا برؤوس الفتنة قادتهم الحلو وعرمان وعقار قاتلهم الله

  3. دا الشغل تعظيم سلام للقوات المسلحة والدفاع الشعبي امبرامبيطة والمجاهدين

  4. [B] التحية والتقدير والإحترام لضباط وجنود القوات المسلحة

    الذين يعملون في تضحية … وصمت ونكران الذات

    اللهم أحفظم وسدد رميهم … [/B]

  5. [B][FONT=Arial Black][SIZE=6]سيروووووووو وعين الله ترعاكم
    التحية لقواتنا المسلحة الباسلة [/SIZE][/FONT][/B]

  6. قال تعالي ( قاتلوهم يعذبهم الله بايديكم ، وينصركم عليهم ويخزهم ويشفي صدور قوم مؤمنين ) .
    الله أكبر *** الله أكبر *** الله أكبر
    التحية لقةاتنا المسلحة الباسلة الظافرة بإذن الله تعالي ، نسور الجو التسوي الهو ، حامية حمي الوطن ، الصابرة الصامدة الجسورة ، والتي ظلت وعلي الدوام وطوال عمرها الخالد وبدون كلل أو ملل تقاتل من أجل رفعة الدين وعزة الوطن ، تقاتل أعداء الله والوطن ، تقاتل من أجل الحسنيين ، النصر أو الشهادة ، فعلي قواتنا المسلحة ألا تشغل نفسها بسياسة الحوار الدائر وألا يغمد لها جفن حتي تقضي علي الخارجين والخائنين والخانعين والمرتزقة علي حساب اهلنا البسطاء في دارفور والنيل الزرق وجنوب كردفان ، وأن تضرب بيد من حديد كل مارق وخارج عن اجماع الأمة وفق ما قال به ربنا واقره نبينا وجاء في نصوص قراننا ، وعلي الدولة تحفيز جنود القوات المسلحة والعمل علي غعدادهم وتدريبهم وتسليحهم وتوزيع الغنائم عليهم ، فالله أكبر والعزة للسودان والله اكبر والجنة والخلود لشهداء قواتنا المسلحة والقوات النظامية الأخري ، والشفاء العاجل للجرحي ، والخزي والعار والنار لهلكي المنافقين والعملاء وسيهزم الجمع ويولون الدبر والله غالب علي أمره ولكن اكثر الناس لا يعلمون .