كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

ما خفي أعظم



شارك الموضوع :

ما خفي أعظم


عشرة أسباب لخسارة منتخبنا القاسية
الغاني عرف كيف يرد اعتباره!
الرباعية أعادتنا لمربع الاحباطات
تذيلنا بنقطة وموقف صعب للسيناريوهات المحتملة
منتخب ايكانجا يكتسح برباعية ويهدد التونسي المتصدر
زامبيا بالعشرة تقدمت على ليسوتو وخرجت متعادلة في الزمن القاتل
المغرب تحرج العرب ومصر والجزائر بالثلاثاء!!

{ راعي الضأن في الخلاء كان يدرك بان منتخبنا الوطني لم يسلم هذه المرة ويخرج باية نتيجة ايجابية من لقاء غانا.

{ ومن خلال حديثي لقناة الجزيرة الرياضية بالامس وعقب المباراة مباشرة عددت اسباب الخسارة والخسارة الكبيرة.

{ بدأت اولا بالفوارق الكبيرة بين المنتخبين حيث ان كافة نجوم المنتخب الغاني محترفين في الدوريات الاوربية او غيرها من دوريات للمحترفين سواء في افريقيا أو الخليج العربي. بينما منتخبنا لايوجد من خلاله ولا لاعب واحد محترف خارجياً.

{ السبب الثاني ان الاعداد هذه المرة كان سيئا ومخيفا حيث اعتمد مدرب الفريق على اربعة اسابيع فقط من الممتاز وحتى تجميع اللاعبين جاء متأخرا ولم يسمح سوى بنصف تمرين هنا وتمرين واحد كامل هناك.

{ والسبب الثالث الاحباط الذي تعيشه الكرة السودانية واللاعبون والجماهير وكل القطاعات لضياع ثلاث نقاط بعد فوزنا على زامبيا بارضنا وما ادراك ما مساوي!!

{ السبب الرابع النتائج المخيبة لفريقي القمة افريقيا بعد الخسارتين الاخيرتين خاصة وان تشكيلة المنتخب يغلب عليها نجوم المنتخبين!!

{والسبب الخامس ان بعض العناصر التي مثلت المنتخب بالامس لم تكن اساسية مع فرقها في مباريات الممتاز على قلتها.

{ والسبب السادس ان مازدا ترك خلفه هداف الفريق وصاحب الخبرة والتجارب وسافر بنجوم جدد لاول مرة يمثلون امام فريق كبير مثل غانا وهم محمد موسى وعنكبة ولم يقدموا شيئا او يقنعوا احداً.

{ ولا اريد ان اتحدث عن تداعيات انتقال كابتن الهلال للمريخ وبحكم انه قائد المنتخب وعلاقته بنجوم الهلال واختياره وبعد ذلك عدم مشاركته!! ويمكن ان يكون هذا هو السبب السابع.

{اما السبب الثامن فهو سعي المنتخب الغاني للثأر ورد الاعتبار بعد التعادل السابق والذي حدث بارضه.

{ والسبب التاسع نتائج زامبيا في المجموعة وصدارتها.. فخوف المنتخب الغاني من اتساع الشقة كان لابد له ان يفوز ويفوز بفارق كبير من الاهداف.

{ والسبب العاشر بالطبع الارض والجمهور والدعم المعنوي الكبير وكذلك الاعلامي.

{ والسبب الحادي عشر والاخير والذي تفضحنا معه الامكانيات المادية هي المعسكرات والتجارب الودية الدولية والسفر المريح والنثريات وهكذا.

{ في الختام كان نتاج كل ذلك تذيل المجموعة بنقطة. وليسوتو اضافت نقطة ثانية لها بعد ان ادركت التعادل مع زامبيا في الدقيقة 90

{ وزامبيا رغم طرد نجمها كندي مويني في الدقيقة 52 الا ان خطفت هدفا في الدقيقة 73 ولم تحافظ عليه على نحو ماذكرت!!

{ هكذا واصلت زامبيا في الصدارة ولكن ب 7 نقاط بدلا عن 9 وستلعب 6 يونيو مع لوسيتو من جديد وحتما ستبلغ النقطة عشرة وعلى طريقة الزميل حسن عمر خليفة قس على ذلك بينما نحن سنواجه غانا على ارضنا ولا اعتقد باننا سنأتي بجديد!!

٭ لحن الختام

{ تكتمل حلقة المنتخبات العربية في تأهيلي المونديال بالثلاثاء عندما تواجه مصر زيمبابوي، وعندما تلعب الجزائر مع بنين. وبالامس ايضا خسرت المغرب من تنزانيا 1/3

{ ويهمنا نجمنا محترف الهلال نارسيسي ايكانجا والذي فاز فريقه غينيا الاستوائية على الرأس الاخضر «كيب فري أيلاند» برباعية مقابل ثلاثة أهداف وكانت المباراة تسير للتعادل 2/2 قبل ان تخطف غينيا هدفا ثم تعادله الرأس الاخضر لتعود غينيا وفي الزمن القاتل لتسجل الرابع ونال نجمها إيمليو نسوي ثلاثية هاتريك احدها الهدف الثاني وكان من ركلة جزاء.. والغريب انها اول مباراة له!! ومن القائمة الاساسية للغيني لم يشارك ايكانجا ومن الواضح انه كان احتياطياً.

ومن خلال موقع الكاف والفريق الغيني افردوا له مساحة كبيرة لمشاركاته الدولية مع المنتخب حيث لعب المباراتين السابقتين ضد تونس وسيراليون!! كما أبرزوا مشاركاته في كأس الاندية العالمية ونشروا له عددا من الصور في البطولة خاصة انترميلان الايطالي حيث لعب النهائي وخسر فريقه مازيمبي يومها، وذكروا في العديد من المواقع ناديه الحالي الهلال، ويا له من شرف.

{ وما ذنب الهلال ليصل لاعبوه القوميون يوم 26 ويسافر لمدني ليلعب في اليوم التالي، وما علاقة ومقارنة ذلك بفريق المريخ الذي سيلعب مع الامل العطبراوي علي ملعبه.

{ ما شاء الله علي الكرة الاثيوبية بالامس المنتخب فاز علي بتسوانا وتصدر مجموعته بـ 7 نقاط وجاءت جنوب افريقيا خلفه.

{ في الأخبار أن صاحب الهدف كيبيدي هو مهاجم دادا بيت الاثيوبي الذي سيواجه اهلي شندي ايابا باديس ابابا!! احباطات هنا وتفاؤل هناك!!

{ صراعات عالمية على مستوي ،الكل يترقب لقاء اسبانيا وفرنسا.

{ ومطلع ابريل نتوقع ابطال الاندية الاوروبية ولقاء فرنسا الشهير باريس سان جيرمان عندما يواجه برشلونة الاسباني ويا لها من مصادفات صراعات على المستوى القومي وعلى مستوى الاندية فلمن الفوز؟؟

{ كل المواقع والرسائل والاخبار قالت بأن مازدا سيشرك أكرم الهادي في حراسة المرمي وتفاجأ الكل باشراكه للحارس المعز محجوب!!

{ المعز هو الحارس الأساسي وكان بطل الملحمة السابقة وهو الكابتن في غياب هيثم وعمر بخيت، لماذا تخذلوه بمثل هذه التصريحات والاخبار قبل المباراة!!؟؟

{ الهلال يعول على المعز محجوب في لقاء الرد مع سيو سبورت العاجي بالمقبرة.

{ ما هي خطة مازدا للقاء غانا في لقاء الرد بالخرطوم 6 يونيو القادم؟؟

{ تحدثت مواقع عن غياب جارزيتو عن مران صباح الامس، وتحدثت أخرى عن نيته في اجازة قصيرة باديس أبابا ولا أعتقد بان ذلك ممكنا مع التأهب للممتاز والجولة الافريقية الحاسمة.

{ المباريات المتبقية لمنتخبنا مع غانا وليسوتو بأرضنا ومع زامبيا بأرضها وعلى ضوء ذلك يمكن أن نقيس الموقف والمطلوب صعود فريق واحد فقط لا غير.

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.