كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

شركة سيجيت تطلق مشغل وسائط يمكن وصله بالتلفزيون


شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY]واشنطن: أطلقت شركة سيجيت الشهيرة للأقراص الصلبة مشغل الوسائط المتعددة عالي الدقة seagate free agent theater والذي يمكن المستخدمين من مشاهدة الأفلام ومقاطع الفيديو واستعراض الصور المفضلة بطريقة سهلة على شاشة التليفزيون المنزلي بدلاً من شاشة الكمبيوتر.

وأعلنت الشركة أن المشغل يتيح إمكانية مشاهدة أفلام الفيديو بدقة عالية وبنظام تحكم وصوت محيطي على غرار أنظمة أجهزة تشغيل الـ DVD, واستعراض شرائح مزدوجة لمكتبات الصور عالية الكثافة النقطية مع مجموعات موسيقية ومؤثرات خاصة.

وكشفت دراسة أجرتها شركة ADC للأبحاث بأن المستخدمين يلتقطون ويسجلون صوراً ومحتوى فيديو يزيد حجمها على 15 مليار جيجابايت سنوياً، يتم تخزين وعرض معظمها على أجهزة الكمبيوتر المنزلية، فيما كشف استبيان عن رغبة أكثر من ربع المستخدمين بعرض المحتوى الرقمي الشخصي (صور وموسيقى) بشكل مباشر على شاشة التليفزيون.

ومن المعروف أن الطريقة التقليدية المتبعة لنقل المحتوى الرقمي من أجهزة الكمبيوتر إلى أجهزة الترفيه المنزلية الأخرى تتمثل في استخدام حلول شبكية منزلية معقدة أو نسخ المحتوى على عدة أقراص مضغوطة CD، وأقراص DVD مما يستهلك الكثير من الوقت.

وتعد شركة seagat من الشركات الرائدة عالمياً في مجال تصميم وتصنيع وتسويق الأقراص الصلبة، وتستهدف منتجاتها مجموعة واسعة من تطبيقات المؤسسات، وسطح المكتب، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، والإلكترونيات الاستهلاكية.[/ALIGN] محيط

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.