كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الجنجويد يرتبون لإعلان أنفسهم كحركة مسلحة بدارفور


شارك الموضوع :

شنّ محمد يوسف التليب القيادي البارز بالمؤتمر الوطني ونائب والي غرب دارفور السابق هجوماً عنيفاً على حركة العدل والمساواة وتوعدها بمفاجأة في الميدان وقال التليب ان حركة العدل اصبحت تحارب نيابة عن المنظمات وحركة عبد الواحد محمد نور تحارب من اجل فتح سفارة لإسرائيل في الخرطوم وكلا الحركتين لا علاقة لأجندتهما بانسان دارفور وقضاياه في التنمية ولاستقرار وقال التليب ان د. خليل بعد ان اصبح يحارب من اجل المنظمات الولية المطرودة من دار فور عليه الاستعداد لتقبل مفاجاة كبيرة في ميدان المعركة قريباً .. الي ذلك قالت المصادر ان مجموعات من الخارجين عن القانون والمسلحين اخذوا على عاتقهم اعلان تنظيم مسلح باسم الجنجويد في دارفور ليفاوضو نيابة عن المجموعات العربية التي تطلق عليها الحركات المسلحة والامم المتحدة (الجنجويد) وكشفت صحيفة آخر لحظة عن اجتماعات ولقاءات عقدتها تلك المجموعات بعد اصرار الحركات المسلحة على تسمية كل القبائل العربية بالجنجويد واخرها بيان حركة عبد الواحد حول حشد الرزيقات بضاحية ( سبدو) .

شارك الموضوع :

4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        كل المسطحين من ابناء شعبنا الضائع، انشاء الله يكون الخبر دة اسعدكم إيه!!!!!!!!!! ياما ح تشوفو في عهد الانقاذ إيه،شكلو سياتي اليوم الحنكون فيهو عدة شعب إيه، لعلو كلنا نستريح من عذاب بعضنا و من الفشل والجدل الغبي إيه!! مكتوب علينا معاكم جحيم الدنيا ، والله نساله السلامة من جحيم الاخرة.

        الرد
      2. 2

        الظاهر اخوانا الجنجويد سمعوا كلام د.مريم الصادق المهدى امس فى الصحف بانهم-اى الجنجويد- انصار اولاد انصار وبذلك تشجعوا لتكوين انفسهم فى حركة مسلحة، السوال هو هم كانوا قبل كده شنو؟ فريق كرة ولا جمعية خيرية؟؟؟ شايف نفى اليوم من د. مريم انها قالت الذى ذكرتوه امس، طبعا اليومين دى فى موضة قول الكلام اليوم ونفيه فى اليوم التانى ذى ما حصل من مستشار الرئيس الذى وصف الشعب السودانى بالشحادين وحاول ينكر لكن الحمد لله ناس الشرق الاوسط كانو مسجلين الموتمر الصحفى وبثوه على النت مباشرة مما جعل المستشار يلوذ بالصمت. ما عارف انتم حا تثبتوا كيف ان د. مريم قالت ان الجنجويد انصار اولاد انصار؟ يلا عايزين نشوف مهنيتكم ذى ناس الشرق الاوسط. شى اخير ان يقوم الجنجويد بالدفاع عن القبائل العربية هذا يثبت الاتهام فى مواجهة القبائل العربية بانهم هم الجنجويد نفسهم والا لماذا يدافع عنهم الجنجويد.

        الرد
      3. 3

        والله شي يخجل ما من زمان كلنا اخوان في النسب وفوق كدة في الدين كمان انا شخصيا حبوبتي فوراية وامي قمراوية دخلت ايدي الشيطان بين ابناء دار فور بعد ما رأت التطور الغير مسبوق لابناء دارفور في السودان فيا اخوانا لية انحنا في بيوتنا الحكاية دي مافيها فيا اخولني ابناء دارفور اصحوا من نومكم وقولوا بسم الله وسوفو باقي السودان حصل وين سدود ولستثمارات اجنبية ببلاين الدولارات وانحنا بنداوس في بعض قشو عيونكم حتشوفو الحقيقة المرة المبكية
        قالو السودان حينفصل خلي ينفصل ونشوف بحصل شنو دولة دارفور مالا الجهه الوحيدة الفي السودان الماعاشت علي مدى التاريخ بدون كيان سياسي حاكم فالنضوج الحصلتوا دارفور كدة اي واحديشوف السودانين البرة البلد دي اكترم من وين المستويات الدراسية الحصلوها وبررضو ادو نظرة للزاد البشري الفي دارفور بعد كدة عاينو للمستقبل باسواء نظرة ممكنة والله ما فاضين للأمارات العربية المتحدة في حدود عشرة سنين بس

        والله يهدي سركم

        الرد
      4. 4

        أولاً على ضوء مشكلة دار فور ظهرت في الإعلام الغربي ثلاث قبائل فقط هم الفور والمساليت والزغاوة وأين باقي قبائل دارفور وجنوب دار فور لماذا لم تنظم نفسها حتى لا تخرج من المولد بدون حمص وإذا تم حل المشكلة هلى ستتولى حكم دار فور ثلاث قبائل فقط وإستلام نصيب المنطقة من قسمة الثروة لذلك على قبائل الرزيقات والتعايشه وباقي القبائل العربية تنظيم نفسها وفي أكثر بلاد العالم حروب أهلية في رواندا دارت الحرب بين القبائل فلماذا لم تتدخل المحكمة الجنائية والغريب في الأمر أن حرب الجنوب أكثر من عشرين عاماً لم تتدخل الأمم المتحده ولم يتم تدويل الحرب الأهلية في الجنوب وكيف تم التدويل لمشكلة دارفور بهذه السرعة وإعداد السيناريوهات والتخطيط لسريان القرار 1593 من مجلس الأمن والذي لم تستيع الحكومة إدراك مخاطره الجسيمة في وفتها ولم تشحذ ههم دول كالصين لإستخدام حق الفيتو مثل ما حصل مع موجابي .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.