منوعات

أول امرأة عمدة مصرية ترتدي الجينز في صعيد مصر


قالت صحيفة أمريكية واسعة الانتشار إن مصر تشهد لأول مرة في تاريخها شغل امرأة لمنصب “عمدة”، مشيرة إلى أن العمدة المصرية ترتدي الجينز رغم أنها تعيش في إحدى القرى الصغيرة بصعيد مصر المحافظ.

حيث قالت صحيفة صحيفة لوس أنجلوس تايمز الأمريكية الأحد إن إيفا هابيل كيرلس (53 عاما) فازت في الانتخابات البلدية في قرية كمبوها بحري بمركز ديروط في محافظة أسيوط لتصبح أول مصرية تنتخب عمدة، متغلبة على خمسة من منافسيها الرجال.

ووصف الصحفي الأمريكي جيفري فليشمان، الذي نقل التقرير من مصر إلى صحيفة لوس أنجلوس تايمز، العمدة كيرلس بأنها: “عزباء في سن الـ 53 ترتدي بنطلون جينز وبلوزة قرنفلية، وشعرها الداكن مكشوف”.

وأضاف فليشمان، متحدثاً عن كيرلس: “إنها لديها روح وحكمة والدها المتوفى”.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن العمدة المصرية كيرلس أنها قالت: “أنا جزء من التاريخ الآن، فأنا تحت الأضواء… وبدأ أهل القرية أن يتعودوا على المرأة العمدة، ولكنهم أحياناً ينادونني بصفة المذكر عندما يشيرون إلي بلقب العمدة”.

وفي تفسيرها لعزوفها عن الزواج حتى هذه السن قالت كيرلس إنها تعلم، بحكم كونها قبطية ملتزمة، أن الطلاق محظور، وهو ما يعني أن اختيار أحد الأشخاص للزواج يعني اختياره للأبد، وهو ليس بالأمر السهل حسبما قالت كيرلس.

لكنها قالت إن أهلها وأقاربها توقفوا عن مفاتحتها في أمر الزواج عندما وصلت سن الأربعين.

مصراوي


تعليق واحد

  1. الصعايدة باعوا القضية
    بالمناسبة هذه علامة من علامات اخر الزمان
    صعيدية عمدة !!!
    سؤال محيرني مين سيتزوج العمدة!1!1!
    يقال انها جميلة ومحافظة واصبحت الان عمدة مواصفات حلوة لل……

    حكاية الصعايدة وما نسمع عنها تزكرني بحكاوى الحبوبات
    واحد صعيدي قال لي ما يقال عن الصعايدة من قصص ونوادر اكثرها ان لم تكن كلها لا توجد عندهم منذ ميئات السنين.فذكر لي ان اهل الصعيد في مصر مواكبين التحضر اكثر من اهل البندر في كل شئ (غناء النساء – اخر صيحات الموضة – ومشاركة النساء للرجال في كل شئ)
    اما ما تسمعون عنه من قصص ذلك لانتاج الافلام وكسر روتين الحياة الممل.
    امرأة في العقد السادس
    لبس الجينز
    تصبح عمدة
    فعلاً كما قال الصعيدي هذه تطورات لمئات السنين وليس لسنة وسنين
    ( عيشنا وياما حنشوف )

  2. ماعندكم موضوع يا ناس النيلين ,,نحن مالنا تلبس جنز ولا تلبس فركة
    بالله عليكم اهتموا بالمواضيع المهمة