كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الممتاز يشتعل والجماهير آخر من يعلم



شارك الموضوع :

الممتاز يشتعل والجماهير آخر من يعلم


المريخ ينجو من المركز الثالث بفارق هدف عن الارسنال
الخرطوم الوطني أقوى خط دفاع في الممتاز أمام تحدي هجوم المريخ
هلال الجبال يفقد الثنائي ومدربه يقول عندنا البدائل ولن نفرط في المقدمة
الأمل القادم بقوة يهدد فرق الصدارة بأقوى هجوم ونسبة تهديف
حذاري من قرارات الفيفا وغدا الاحد آخر ميعاد للهلال!!
باريس سان جيرمان لا يخسر ويودع وجلتا سراي يفوز ولا يتأهل
قرعة أبطال أوروبا ونهائي مبكر بين البرسا والبايرن.. والريال في النهائى!!
{ نعم الممتاز يشتعل والجماهير أخر من يعلم!!
{ خمسة فرق تتصارع على الصدارة وتتبادلها في الأسابيع الماضية مثل لعبة الكراسي ولا أحد يعيرها اهتماما، بدليل الدخل المتواضع، وكله بسبب الخروج الافريقي الأخير لطرفي القمة الهلال والمريخ، وكان أكبر المتأثرين الفرق التي واجهتهما بعد الخروج حيث تأثرت بالدخل ولم يكن لها أي نصيب!! سواء أهلي الخرطوم مع المريخ أو النسور مع الهلال!!

{ وما يؤكد المستويات القوية للفرق أن خمسة أندية نقاطها متقاربة ويكفي أن الهلال يتصدر بفارق نقطة عن أقرب منافسيه وحتى المريخ الذي احتل المركز الثاني برصيد 14 نقطة وهو نفس رصيد أهلي شندي إلا أنه نجا من المركز الثالث بفارق هدف وحيد فقط لا غير، له 10 وعليه 3 ولأهلي شندي 9 وعليه 3 أهداف.

{ وجولات الاسبوع الثامن ستكون حاسمة وساخنة خاصة وأن الخامس هلال كادوقلي والذي سيواجه الهلال له مواقف مشهودة مع فرق القمة ويكفي تعادله في هذا الموسم مع المريخ بأم درمان وكذا فوزه على أهلي شندي في عقر داره 2/1 وبالتالي يكون كسب 4 نقاط من فرق المقدمة المريخ واهلي شندي وبالتالي فلقاؤه امام الهلال لن يكون بالسهل ويتطلب أن تشاهده وتتابعه الجماهير الهلالية وبرغم أن هلال كادوقلي فقد نقاطا ما كان له أن يفقدها أمام أهلي مدني الذي خسره بهدف وبجانب تعادله مع اتحاد مدني 1/1 بكادوقلي وتعادله بالفاشر مع المريخ 1/1 أيضا ويومها لعب وكمل المباراة بـ 9 لاعبين بعد طرد حمزة وبكري اللذان سيفتقدهما لقاء الهلال، ويقول الكوتش صلاح أنه رفض التعليق على مباريات فريقه احتجاجا على مستوى التحكيم!! ويقول صلاح المهم بالنسبة له أنه تخطى عقبة كبيرة وبقيت له الفرق الصغرى ولا خوف علي الهلال ويمكن ان ينهي الدورة الاولى في مركز متقدم أكثر .

{ لقاء الهلال وهلال كادوقلي يقام بالمقبرة مساء الاربعاء 16 ابريل.

{ ويحمل الأسبوع الثامن لقاء المريخ والخرطوم الوطني صراع الثاني والرابع وفي هذا اللقاء يمكن أن نقول بأن المريخ الذي يعاني في خط الهجوم سيعاني أكثر لأن دفاع الخرطوم هو أقوي خط دفاع حتى الان من خلال مباريات الممتاز في الاسابيع السبعة الفائتة ودخلت شباكه هدفان فقط عكس المريخ الذي ولجت شباكه ثلاثة اهداف ويعتبر خط هجوم الخرطوم هو الأقل من بين فرق المقدمة الخمسة برغم انه يحتل المركز الرابع وله 6 أهداف فقط برغم أنه يمتاز ويمتلك هدافا ومهاجما في مستوى عنكبة والذي كان قد غاب عن احدي المباريات بسبب الطرد وشارك في الجزء الأخير من مباراة فريقه مع الموردة بسبب الارهاق وعودته للتو وقتها من رحلة المنتخب الوطني.

{ والمريخ برغم معاناته في خط الهجوم الا أنه استفاد من الاكتساح الكبير لاتحاد مدني برباعية ومن غير المعقول أن يكون في 6 مباريات محصلة اهدافه خمسة فقط!!؟؟

{ هذا اللقاء يقام ضمن ثلاث لقاءات أخرى في نفس اليوم الاربعاء 17 ابريل أبرزها لقاء الامل عندما يحل ضيفا على مريخ الفاشر والامل في المركز السادس له 11 نقطة وله 11 هدف وعليه 5 أهداف والاقرب لاحتلال مركز متقدم من خلال الاسبوع الثامن وكان من المفترض ان يقام لقاء الاهلي شندي والموردة ولكنه تأجل!! وهناك لقاء الاهلاوية اهلي مدني واهلي الخرطوم بمدني.

{ وتختتم الجولة بالخميس بلقاءي اتحاد مدني ونيل الحصاحيصا.. النسور الخرطوم واهلي عطبرة والمباريات في ملاعب الفرق المذكورة اولاً.

{ وبعد هذا العرض الا تستحق هذه المباريات المشاهدة والمتابعة!! نتمنى ذلك!!!

٭ لحن الختام

{ خبر جمال الوالي والمتعلق بعدم ترشحه في انتخابات المريخ المرتقبة. وترشيحه للقطب المريخي بالامارات عيسي آدم والذي قال جمال الوالي عنه بانه وافق والذي انفردت وتميزت به قوون بالامس اثار ردود افعال كبيرة وكان حديث المدينة تناولت العديد من المجالس والمناسبات والمواقع الالكترونية والمنتديات وابرزه قراءات الصحف بالاجهزة المرئية والمسموعة ويتوقع أن يعلق عليه الكثيرون عبر صحفنا السيارة صباح اليوم.

{ في الأخبار ان الفيفا حدد اليوم الاحد كآخر مهلة للهلال للايفاء بالتزامات المدرب كامبوس والمحترف يوسف محمد .. واذا كان هاشم ملاح قد ناشد السلطات والولاية والوزارة هنا بانقاذ الموقف والدفع فاننا نناشد ايضا المجلس الهلالي المستقيلون والباقون بجانب الاقطاب المساهمة والمشاركة في الامر.. لان القرارات الخطيرة للفيفا ربما تكون جاهزة وتعلن غداً الاثنين..

سبق وان تناولنا هذا الموضوع كثيراً ولكن لا حياة لمن تنادي.

ارهق المجلس وشغل نفسه بعقد خرافي مع مدرب فاشل وهكذا كانت النتيجة لا طال بلح الشام ولا عنب اليمن!

{ من جملة مشاركاته في ابطال افريقيا تخطى الهلال دور الـ 32 عشرين مرة!! المريخ تخطاه فقط عشر مرات وسجل سجل ياتاريخ!

{ في احتفائية القطب الهلالي احمد دولة برئيس المريخ السابق جمال الوالي كان ضيف شرف الاحتفائية السيد محمد الشيخ مدني ابوالقوانين رئيس المجلس التشريعي بالولاية وكان مهموما بنتيجة اهلي شندي والخرطوم التي تجري في ذات التوقيت الذي كانت تلعب فيه مباراة الهلال والنسور.

{ ماذا يجري في اللجنة الاولمبية السودانية!! صراعات إدارية ، ونشاط متوقف ، ومشاركات خارجية خجولة!! ونتائج ضعيفة وتراجع لابطالنا في العاب القوى ماذا هناك!! وماهو المخرج!!

{ هل مشكلتنا الحقيقية اصبحت في القوانين واللوائح والقواعد وتفسيرها أم في كيفية ايجاد الدعم والتأهيل والتدريب واقامة البطولات واستضافتها وتحقيق نتائج جيدة!!

{ البرسا وقع في شر أعماله وهو يواجه بايرن ميونخ اكثر الفرق الاوربية ثباتا ومستوى ونتائج وعلى كافة الاصعدة المحلية والخارجية!! و(جات) باردة للفريق الملكي الأسباني ريال مدريد وهو يواجه اضعف الفرق المتأهلة بورسيا دورتموند!!

{ من المفارقات ان البرسا تأهل لنصف النهائي دون ان يحقق أي انتصار.. جلتا سراي التركي حقق الفوز ايابا على ريال مدريد ولكنه لم يتأهل.

{ وكذا باريس سان جيرمان الذي لم يهزم لم يتأهل عكس ريال مدريد.

{ يبدو ان دوري ابطال اوربا يحتاج لمراجعة وتعديل لوائح في ربع النهائي حتى لاتظلم فرق جادة ومتطلعة وطموحة مثل باريس سان جيرمان وجلتا سراي التركي وملقه الاسباني!! منذ الآن اسمحوا لي بالقول ان النهائي بين البايرن والريال!!

{ حامد عذاب عاشق المريخ لم يعجبه الوضع أو يسره ما يحدث في المريخ ويناشد الوالي بالعودة علي طريقته الخاصة

جمال الوالي يا راحل مع

النسمة الفرايحية

انصارك مشتهين ترجع تضم

العش بحنية

مش حرام تسيبهم للريح

وعارف القاسو ما شوية

مع الاعتذار للاغنية


رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]
شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        من جملة مشاركاته في ابطال افريقيا تخطى الهلال دور الـ 32 عشرين مرة!! المريخ تخطاه فقط عشر مرات وسجل سجل ياتاريخ!

        والمحصلة صفر كبير [B][SIZE=7]0[/SIZE][/B]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.