كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

هنية : الفلسطينيون لهم وطن واحد ولن يقبلوا بالتوطين



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]قال إسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة إن الشعب الفلسطيني ليس له أرض غير فلسطين، ولن يقبل بالتعويض أو التوطين أو أي مشروع من مشاريع تصفية القضية الفلسطينية.
وأضاف هنية، في تصريحات له خلال زيارته للمستشفى الميداني الأردني في مدينة غزة مساء الأحد، أن الفلسطينيين لهم وطن واحد وأرض واحدة وهي فلسطين ولن يقبلوا بالتوطين في المملكة الأردنية أو أي أرض أخرى، وهذا ردنا على المؤامرات الأمريكية والصهيونية التي تستهدف فلسطين والأردن الشقيق.

واستنكر المشاريع التي تتحدث عن توطين اللاجئين الفلسطينيين في الأردن كبديل عن عودتهم إلى مدنهم وقراهم التي هجروا منها عام 1948 لصالح قيام دولة إسرائيل.
وأعرب عن تمسك حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بـحق عودة كافة اللاجئين الفلسطينيين إلى أراضيهم التي هجرهم الاحتلال الإسرائيلي منها.

ومنذ عام 2009، يتواجد في قطاع غزة مستشفى ميداني يتبع للجيش الأردني، ويقدم خدمات مجانية في القطاع، الذي يقطنه حوالي 1.8 مليون نسمة، وتحاصره إسرائيل منذ عام 2006.
ولا تقيم المملكة الأردنية علاقات رسمية مع حركة حماس″، التي تحكم غزة منذ يونيو/ حزيران 2006، وذلك منذ طردت في عام 1999 قادة الحركة المقيمين على أراضيها.

لكن اتصالات تجري من آن إلى آخر بين قادة في حماس″ ومسؤولين أردنيين، كان آخرها لقاء الملك الأردني عبد الله الثاني، مع خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي للحركة، نهاية يناير/ كانون ثاني 2012، في العاصمة عمان.

القدس العربي
ع.ش[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.