كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

همس وجهر .. استنجاد برئاسة الجمهورية



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]تشكو ولايات كردفان من تأخر تنفيذ المائة مدرسة التي تبرع بها نائب رئيس الجمهورية الأستاذ علي عثمان محمد طه إبان زيارته المشهورة إلى شمال كردفان، ومشروع المدارس يقوم بتنفيذه الصندوق القومي للإسكان والتعمير.. الزاوية استفسرت عن سبب التأخير، فعلمت أن الصندوق لم يلتزم بسداد ما عليه للمقاولين ولم يف وفق جدولة المبالغ المرصودة في عقودات الاتفاق!!

مصر.. تتدخل

حرص السكرتير الثاني بالسفارة المصرية حضور مؤتمر الأمين العام لحزب الأمة القومي د. إبراهيم الأمين أمس في فندق القراند فيلا هوليدي، وبدا مهتماً بالمؤتمر، وكانت بيده ورقة يكتب فيها بعضاً من حديث الأمين العام. يذكر أنه كان الدبلوماسي الوحيد المشارك في المؤتمر، علمًا بأن أفراد السفارة ظلوا يشاركون في لقاءات متعلقة بشؤون البلاد الداخلية رغم علم وزارة الخارجية التي لم تستدع أياً منهم.

وداعاً..(المرعب)

غيب الموت أمس هداف المريخ الأسبق كابتن عبد الماجد عثمان عمر أحمد الخليفة «ماجد» الشهير بسلسلة متوالية الثمانية الذهبية بالعاصمة الرياض في السعودية، ويعد كابتن ماجد أحد أركان فريق المريخ الرياضي لكرة القدم، وستتم الصلاة على الفقيد في مسجد الملك خالد في الرياض اليوم «الإثنين» ثم الدفن بمقابر أم الحمام. صادق التعازي لفقيد الوطن ولأسرته ولابنه «مهند» سائلين الله له الرحمة وأن يدخله فسيح جناته. إنا لله وإنا إليه راجعون.

من المسؤول عن أرواح المواطنين

رصدت الزاوية نهار أمس قبالة الباقير جنوب الخرطوم بصاً سياحياً متعطلاً، وأن العوائل والأسر تفرقوا تحت ظلال الأشجار من شدة الحر.. البص المتعطل يتبع لشركة (الـ . ف. ال) قادم من ود مدني وعندما استفسرت الزاوية علمت من خلال مهاتفة السائق لإدارة الشركة أن البص كان في

الأصل معطوباً، وإدارة الشركة تعلم ذلك لكنها خاطرت به ولكنه لم يكمل الرحلة.

المذيعة المحتالة

تدخلت الأجاويد لفض قضية المذيعة التي ارتبط اسمها بشركة قامت باستيراد بضائع من خارج السودان، واحتالت الشركة على المتعاملين مما حدا بهم فتح بلاغ ضد الشركة التي تتعاون معها المذيعة، الأجاويد طالبت بإخراج المذيعة من الحرج بسبب شهرتها التي يمكن أن تدمر عملها وتضر بسمعة القناة، لكن الشاكين لم يردوا على طلب الأجاويد بعد.

عودة برنامج مثير للجدل

تأكدت عودة البرنامج السنوي المثير للجدل الذي سيصاحب هذا العام وجوهاً شبابية جديدة، بينما زاد حافز مقدم البرنامج بنسبة «25% » عن العام الماضي، علماً بأن شركات جديدة تدخلت لرعاية البرنامج، كما سيغيب أحد أركانه بسبب ظروفه المرضية القاهرة.

غرزة.. إعلامية

في خطوة وصفت بالمفاجئة، كلف وكيل وزارة الإعلام عبد الماجد هارون، كلف مدير التلفزيون محمد حاتم سليمان بتولي منصب وكيل الوزارة بالإنابة لمشاركة عبد الماجد في مؤتمر في تونس استمر حوالي خمسة أيام، وعلم أن محمد حاتم لم يهتم بقرار تكليفه وكيلاً بالإنابة، ولم يتسلم أعباء المنصب حتى عودة عبد الماجد من تونس، ومعروف أن خلافات نشبت بين الاثنين إبان تولي عبد الماجد لإدارة الأخبار بالتلفزيون أدت لمغادرته للجهاز.

أصداء الفضيحة

لا تزال أصداء فضيحة القضية التي كشفت الفترة الماضية داوية، حيث تأكد اعتقال موظفي دائرة حكومية معنية بالتصاديق لمشاركتها في القضية. وشمل الاعتقال درجة مديري إدارات، هذا ولم يتسن التأكد بشأن فترة الإقامة التي سيمكثها بعضهم في الحراسات.

صحيفة الانتباهة
ت.إ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.